2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: بعد ضبط 22 درّاجة آليّة في مستودع بالضاحية.. نداء من قوى الأمن للمواطنين! logo ستريدا جعجع لباسيل: جلّ ما قُمتم به هو إطلاق المواقف غير المقرونة بأفعال logo الجميّل بحث مع علوش الاوضاع الأمنية في طرابلس logo ماكرون وميقاتي يبحثان في الاستحقاق الرئاسي والوضع في الجنوب وملف النازحين logo بعد الاتحاد الاوروبي... واشنطن تفرض عقوبات على مستوطنين logo إيران تبلغ إسرائيل أنها لا تريد التصعيد logo "عملكم الفجور"... الحاج: تطبيق القانون سيكون شعار المرحلة logo خبير لبناني يتجول في شوارع طهران ويعاين أضرار الهجوم الإسرائيلي... تأهب عسكري في تل أبيب!
النفط يعوض خسائر نيسان الكارثية ويرتفع إلى مستوى 30 دولارًا
2020-05-16 08:07:23


النفط يعوض خسائر نيسان الكارثية ويرتفع إلى مستوى 30 دولارًا


قفزت أسعار النفط الخام، الجمعة، لتبلغ أعلى مستوياتها منذ مارس/ آذار على خلفية زيادة الطلب بالتزامن مع تخفيف الدول حول العالم القيود على السفر التي فرضتها للحد من انتشار فيروس كورونا.وربح الخام الأميركي 19.7% هذا الأسبوع وصعد خام برنت 5.2% بعد أسبوع من الأنباء الإيجابية. وتعد هذه المكاسب الأسبوعية الثالثة على التوالي لكلا الخامين، بحسب وكالة "رويترز".



وخلال تعاملات اليوم فقط، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط 6.8% ليبلغ  29.43 دولار للبرميل، بعدما سجل خلال الجلسة 29.92 دولار، وهو أعلى مستوى منذ منتصف مارس/ آذار. وارتفع خام القياس العالمي برنت بنسبة 4.4%، لينهي الجلسة عند 32.50 دولار للبرميل، بعدما ارتفع نحو سبعة بالمئة أمس الخميس.



ولا تزال السوق حذرة في حين لم تنته جائحة فيروس كورونا بعد ومع ظهور إصابات جديدة في بعض الدول التي تخفف إجراءات العزل، لكنها متفائلة نوعا ما بتخفيضات "أوبك +" للإمدادات العالمية.



من جانبها قالت سلطنة عمان، اليوم الجمعة، إنها تدرس خفض الإنتاج بشكل أكبر في يونيو/ حزيران بعدما أعلنت السعودية وآخرون توجهات مماثلة. شهدت أسعار النفط تراجعاً تاريخياً الشهر الماضي، وعند مرحلة ما، تراجع الخام الأمريكي إلى النطاق السالب، وهبط خام "برنت" إلى قرابة 20 دولارًا للبرميل مسجلًا أدنى مستوياته منذ عام 2002.



أخبار تهمك أيضا



أسعار النفط ترتفع مدعومةً بتراجع المخزونات العالمية



النفط يرتفع مع تعهد السعودية بتخفيضات أكبر في الإنتاج



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top