2024- 04 - 23   |   بحث في الموقع  
logo إليكم جدول مباريات نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة! logo تقريرٌ يكشف: الصراع في غزة فاقم من حالة حقوق الإنسان في إسرائيل logo رئيسي يتوعد إسرائيل: إذا هاجمتنا ستتغير الظروف تماما! logo اصابات في صفوف المدنيين في غارة على حانين logo مطر يستذكر مأساة قارب الموت.. اين أصبحت التحقيقات؟ logo جنبلاط.. ماذا قصد في نشر صورة هدم الهيكل؟ logo مطر يزور فتفت مهنئاً: لتضافر الجهود لمصلحة طرابلس logo إعلام عراقي يكشف سبب انفجار معسكر الحشد الشعبي!
الصين تدعو الولايات المتحدة إلى وضع حد للقمع غير المنطقي لـ"هواوي"
2020-05-17 09:06:24


الصين تدعو الولايات المتحدة إلى وضع حد للقمع غير المنطقي لـهواوي


دعت بكين الولايات المتحدة، السبت، إلى وضع حد «للقمع غير المنطقي لهواوي والشركات الصينية» بعدما فرضت واشنطن قيوداً جديدة على الصادرات للحد من قدرة المجموعة الصينية العملاقة للاتصالات على الحصول على أشباه النواقل. وأعلنت وزارة الخارجية الصينية في بيان، السبت، رداً على القرار الأميركي أن «الحكومة الصينية ستدافع بحزم عن حقوق الشركات الصينية ومصالحها المشروعة والقانونية».



وأعلنت الإدارة الأميركية الجمعة سلسلة من الإجراءات جديدة للحد من قدرة مجموعة هواوي التي تعتبرها «تهديداً للأمن القومي» وتتهمها بالعمل لحساب السلطات الصينية، على تطوير أشباه النواقل في الخارج باستخدام التكنولوجيا الأميركية، حيث أكدت وزارة التجارة الأميركية أن «هذا الإعلان يعوق جهود هواوي للتحايل على ضوابط التصدير».



ورداً على ذلك، أعلنت وزارة الخارجية الصينية: «نطلب بإلحاح من الطرف الأميركي الكف فوراً عن قمعه غير المنطقي لهواوي والشركات الصينية»، مؤكدة أن ما تقوم به إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب «يدمر السلسلات العالمية للإنتاج والتوريد والتقييم» وأعلنت الوزارة أنها استهدفت «بشكل استراتيجي ودقيق للغاية عمليات شراء هواوي أشباه النواقل التي طُورت مباشرة» بفضل البرمجيات والتكنولوجيا الأميركية.



ومن شأن التدابير الأميركية الجديدة تأجيج التوتر بين واشنطن وبكين، وسط خلاف قائم بينهما بشأن وباء كوفيد - 19 الذي ظهر في الصين وانتشر في العالم، وهو ما أخذه ترمب مجدداً على بكين الجمعة، غداة تهديده بقطع العلاقات مع العملاق الآسيوي، مؤكداً أنه لا يود التحدث إلى الرئيس الصيني شي جينبينغ «في الوقت الحاضر».



وأوضحت وزارة التجارة الأميركية الجمعة أن القيود «تستهدف بشكل استراتيجي ودقيق للغاية عمليات شراء هواوي أشباه النواقل التي طُورت مباشرة بفضل برمجيات وتكنولوجيا أميركية» واتهم مسؤولون أميركيون مراراً هواوي بسرقة أسرار تجارية أميركية ودعم جهود الصين للتجسس على الولايات المتحدة.



ومنعت واشنطن العام الماضي السوق الأميركية من التعامل مع هواوي كما منعت الشركة من شراء المكونات الأميركية الحيوية وقالت وزارة التجارة إنه منذ أن وضعت هواوي على قائمتها السوداء في عام 2019، بات على الشركات التي تريد تصدير مكونات أميركية الحصول على ترخيص لذلك.



لكن هواوي واصلت استخدام البرمجيات والتكنولوجيا الأميركية لتصميم أشباه النواقل (أشباه الموصلات) عبر شرائها من مسابك خارجية تستخدم معدات أميركية، وفق الوزارة. وستمنع القيود الجديدة هواوي من شراء معدات من أحد مزوديها الرئيسيين شركة «تي إس إم سي» التايوانية لصنع الرقائق، التي تزود أيضاً «أبل» وشركات أخرى للتكنولوجيا.



وهددت الصين باتخاذ تدابير مقابلة ضد واشنطن ولا سيما من خلال فرض قيود على الشركات الأميركية الكبرى وإدراجها على «قائمة كيانات قليلة الموثوقية»، وفق ما نقلت صحيفة «غلوبال تايمز» التابعة للحزب الشيوعي عن مصدر حكومي لم تذكر اسمه الجمعة وذكرت الصحيفة من بين الشركات التي يمكن استهدافها شركات «أبل» و«سيسكو» و«كوالكوم» العملاقة للتكنولوجيا وكذلك شركة بوينغ للطيران.



كان عملاق الاتصالات الصيني هواوي، قد حذر من أن 2020 ستكون أصعب سنة تمر عليها على الإطلاق بسبب قيود تجارية أميركية وجهت ضربة لمبيعاتها في الخارج في 2019، وتوقعت أن الحكومة الصينية سترد على تلك القيود التي فرضتها الولايات المتحدة. جاء التحذير في الوقت الذي أعلنت فيه أكبر شركة في العالم لصناعة معدات الاتصالات عن تسجيل أقل نمو للأرباح السنوية في ثلاث سنوات.



وقال إريك شو، رئيس مجلس إدارة هواوي، للصحافيين خلال إطلاق التقرير السنوي للشركة، في قت سابق: «الحكومة الصينية لن تقف متفرجة وحسب وهواوي تذبح... لم لا تحظر الحكومة الصينية استخدام رقائق الجيل الخامس والمحطات والهواتف الذكية والأجهزة الذكية الأخرى التي تنتجها شركات أميركية لأسباب متعلقة بأمن الإنترنت؟».

وتوقع شو أن تكون 2020 أصعب سنة تمر على الشركة على الإطلاق بسبب الإجراءات الأميركية، وحذر من أن فرض مزيد من القيود على الصادرات قد يدمر سلاسل الإمداد العالمية في قطاع التكنولوجيا.



وقالت هواوي إن الأرباح الصافية لعام 2019 بلغت 62.7 مليار يوان (8.9 مليار دولار) بزيادة نسبتها 5.6 في المائة في أضعف معدل نمو في ثلاث سنوات وانخفاضاً من قفزة نسبتها 25 في المائة في العام السابق.



المصدر: الشرق الأوسط



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



تراجع معدل التوظيف في السوق الأميركية للشهر السادس على التوالي



أسعار النحاس تتراجع لليوم الثاني في السوق الأميركية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top