2020- 06 - 04   |   بحث في الموقع  
logo تسجيل 50 اصابة جديدة بكورونا اليوم في لبنان.. اليكم التفاصيل logo اجراءات وقائية في الجامعة اللبنانية مع استئناف الدروس وفترة الامتحانات logo اليكم تفاصيل تسيير رحلات المرحلة الرابعة من عملية الإجلاء logo اصابات جديدة بكورونا في عكار.. اليكم التفاصيل logo ارتفاع ملحوظ بعدد اصابات كورونا في لبنان.. اليكم تقرير وزارة الصحة logo وزير الصحة: الوباء مستمرّ ولن ينتهي قريبا logo علاج ثوري للسكري الهندسة الوراثية تتكفل بالأنسولين logo 10 أعراض خطيرة لنقص فيتامين “ب 1”
عهد ديب: كنا ننتظر الإفطار بفارغ الصبر
2020-05-23 00:04:29

دمشق - هدى العبود

الفنانة السورية عهد ديب لديها العديد من الذكريات والمواقف في شهر رمضان، حيث تقول لـ«الأنباء»: عندما كنا صغارا، كنا ننتظر الإفطار بفارغ الصبر، لأن جدتي ووالدتي كانتا تعدان مائدة شهية «فقد كانتا تحرصان على ان تكون المائدة غنية بالبروتينات المغذية لتستطيع الأسرة أن تصوم يومها براحة ودون منغصات الجوع والعطش، فالحراق بإصبعو، ملوخية، محشي، شاكرية، باميا، بازيلا بأرز، إضافة إلى الفتّات بأنواعها، والشوربات الساخنة في حال كان قدوم شهر رمضان بفصل الشتاء، أما الفتوش والتبولة والعصائر من قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس فكانت تتواجد يوميا وتصنع في البيت.

هذه الذكريات هي جدتي ووالدتي وخالاتي وعماتي ورمضان اقترن بتواجدهن وبذاكرتنا.

وأما عن الموقف الذي لا تنساه قالت: اعتدت على الإفطار عند أصدقاء لي، وذات يوم دبت الحمية ودعوتهم للإفطار بمنزلي «فلبوا الدعوة، وبدأت أعد الطبخ الخاص بشهر رمضان وسفرته من سلطات وعصائر، وبما أنني صائمة فلم أتذوق اي نوع من الطعام، ولم أنتبه أنني وضعت السكر بدلا من الملح على الطعام، وعند الإفطار توقفوا عن تناول اي نوع وقالوا لي الشوربة والسلطة والرز والباميا وورق العنب طعمهم حلو، والعصير حلو بشكل كبير، عندها أحببت ان أخرج من الموقف بأقل الخسائر ودعوتهم للسحور عندي فاعتذروا «وذهبت معهم وتسحرت» هذا الموقف لن أنساه.





ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top