2020- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: نساء واطفال يقفلون ساحة النور logo 131 شركة تبحث توسيع تجارة الغذاء مع روسيا انطلاقًا من إمارة دبي logo المعاهد الأميركية: متفائلون بإنتاج لقاح ضد كورونا في نهاية 2020 logo فيروس "أرانب" مميت ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة logo جهود ومساعدات دولة الامارات العربية المتحدة الانسانية لمكافحة كوفيد – 19 logo اصابة اكثر من 16 شخصا جراء حريق في طرابلس logo مستشفى الحريري: 10 اصابات جديدة بالكورونا logo مجلس الوزراء: المفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات
تايلاند تتجه لإجراء التجارب على القرود لأجل لقاح "كورونا"
2020-05-24 05:17:28


تايلاند تتجه لإجراء التجارب على القرود لأجل لقاح كورونا


 قال مسؤول إن تايلاند بدأت، السبت، إجراء تجارب على لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد على القرود، وذلك بعد فحوصات إيجابية أجريت على الفئران.



وأوضح وزير التعليم العالي والعلوم والأبحاث والتطوير، سوفيت مايسينسي، أن الباحثين نقلوا تجربة اللقاح إلى القرود وإنه يأمل في أن يخلصوا إلى "نتيجة أكثر وضوحا" لفعاليته بحلول سبتمبر.



وأضاف "هذا المشروع لعموم البشر، وليس قصرا على التايلانديين. وقد رسم رئيس الوزراء سياسة تلزمنا بالمشاركة في تطوير لقاح ننضم به إلى قوة عمل المجتمع الدولي في هذا الصدد".



وأعلنت تايلاند، الأربعاء، عن عملها على تطوير لقاح، وهو من بين 100 أخرى على الأقل يجري تطويرها على مستوى العالم، وقالت إنها تأمل في أن تنتهي من إنتاجه بحلول العام المقبل.



وقال سوفيت إن تايلاند بدأت في تكليف اثنتين من شركات التصنيع بإنتاج لقاحها ضد مرض كوفيد-19، الذي يصيب الجهاز التنفسي ويسببه فيروس كورونا المستجد.



ومنذ ظهور الفيروس الجديد في الصين أواخر العام الماضي، تفشت جائحة كوفيد-19 حول العالم لتصيب أكثر من 5 ملايين شخص وتتسبب في وفاة أكثر من 300 ألف حتى الآن.



ويعتمد اللقاح الذي تطوره تايلاند على الحمض النووي الريبوزي، الذي يحفز خلايا الجسم على إنتاج الأجسام والجزيئات على سطح الفيروس لتحفيز الجهاز المناعي للعمل.



قد يهمك ايضـــًا :



أعراض "جديدة تماما" لفيروس كورونا في المعدة والكبد والبنكرياس



مضاعفات جديدة لفيروس كورونا احذر منها



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top