2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "النقد الدولي" يُعمق الجراح الاقتصادية في لبنان بعد تجميد المفاوضات logo السعودية تنفذ مشروعا ثقافيا وسياحيا بـ20 مليار دولار فى الرياض logo موريتانيا تدعم الأسر المتضررة من "كورونا" بـ"برامج وطنية" بعد انخفاض معدل النمو logo عروس البحر.. تخريب متعمد للتمثال التاريخي logo روائح كريهة وحشرات.. مياه المجارير تسرح في تكريت – عكار logo صورة لوزير الصحة تشعل مواقع التواصل logo “قلبي رح شيلو”.. أغنية جديدة للفنان هيال شريف (بالفيديو) logo إيطاليا: سنشارك بفعالية في حظر وصول الأسلحة إلى ليبيا
دراسة أميركية تؤكد فعالية "ريمديسيفير" في تسريع علاج المصابين بـ"كورونا"
2020-05-24 07:18:16


دراسة أميركية تؤكد فعالية ريمديسيفير في تسريع علاج المصابين بـكورونا


 خلصت دراسة نشرتها مجلة "نيو إنغلند جورنال أوف ميديسين" إلى أن لدواء "ريمديسيفير"، أثرا واضحا وهاما في تسريع علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.



وذكرت الدراسة أن دواء "ريمديسيفير" التجريبي ساهم عبر حقنه يوميا في الأوردة على مدى 10 أيام في تسريع شفاء مرضى كوفيد-19، الذين يتلقون العلاج في المستشفى، وبلغ معدل الأيام المطلوبة للشفاء 11 يوما للمرضى الذين حقنوا بالـ"ريمديسيفير"، مقابل 15 للآخرين.



وكان الأثر أكبر لدى المرضى الذين أدخلوا المستشفى ولم يخضعوا لجهاز التنفس الاصطناعي، وخلص معدو الدراسة إلى أنه من المستحسن البدء بالعلاج بالدواء، قبل استفحال المرض في الجسم وبلوغه درجة، يصبح لزاما استخدام جهاز تنفس اصطناعي غير أن هذه النتيجة تبقى دون الحد الأدنى المطلوب للموثوقية الإحصائية.



وفي مطلق الأحوال، لا يعطي "ريمديسيفير"، أي ضمان للبقاء على قيد الحياة بحسب معدي الدراسة، الذين قالوا إن "من الواضح أن العلاج المضاد للفيروسات لن يكون كافيا لوحده".



ويأتي نشر هذه الدراسة بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من إعلان مدير المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية أنتوني فاوتشي أن دواء "ريمديسيفير" التجريبي، يسرع شفاء مرضى كورونا.



قد يهمك ايضـــًا :



اليابان تقر "أول دواء" لعلاج لكورونا رسميًا



مصر تحجز دفعة أولى من دواء "ريمديسيفير" لعلاج فيروس"كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top