2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo بالصوره: قوى الأمن تُسطّر محاضر ضبط بحقّ هؤلاء logo أخطر المطلوبين بقبضة ”المعلومات “.. صيدٌ ثمين في عكّار logo بالصور: لقاء موسع في غرفة طرابلس الكبرى لمناقشة أزمة عقود الايجارات logo رفح:الأقمار الاصطناعية تظهر مخيمات إسرائيلية في خانيونس لإجلاء المدنيين logo حماس ل"المدن":رؤيتنا السياسية "النهائية" بعد المعركة الفاصلة logo "بلومبيرغ": إسرائيل تكثّف استعداداتها لحرب شاملة مع حزب الله logo التيّار الوطني الحرّ والتمديد للبلديات.. التغطية مؤمّنة!.. عبدالكافي الصمد logo الخماسية من دون أنياب.. ورئاسة الحوار غير قابلة للنقاش.. غسان ريفي
طبيبة نفسية روسية تكشف عن 3 أطعمة فعالة لرفع معنويات الانسان
2020-05-24 15:22:14

اشارت طبيبة نفسية من ​موسكو​، تدعى أولغا سيفولدايفا لـ"سبوتنيك"، الى إن من بين المنتجات التي تقلل من القلق وتساهم في إنتاج السيروتونين في جسم ​الإنسان​، المسؤولة عن المزاج الجيد، والأكثر فاعلية هي الموز والجوز و​السبانخ​.



وأوضحت الخبيرة انه "يبدأ الإنسان الشعور بالقلق عند انخفاض مستوى السيروتونين في الجسم، أي عندما يكون لدينا خلل في نظام السيروتونين-ديفومين ولا يتواجد السيروتونين نفسه في الأطعمة، حيث تحتوي المنتجات بدرجة أو أخرى على الحمض الأميني تربتوفان (أحد مكونات السيروتونين) وهناك منتجات تعمل كمضادات ​الاكتئاب​، هي الموز والجوز والسبانخ".

ولفتت أولغا الى ان "الموز هو المنتج الأكثر تشبعًا الذي يعزز إنتاج السيروتونين"، مشيرة الى ان "الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساهم في إنتاج السيروتونين كما يحتوي السبانخ على حمض الفوليك".

وأكدت الخبيرة، أن السيروتونين يؤثر أيضًا على درجة حرارة الجسم والمزاج و​النوم​ وتخثر الدم والشهية، وتعتقد الخبيرة أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي لهذه المنتجات المضادة للاكتئاب للإنتاج الكافي للسيروتونين: واحد أو اثنين من الموز، وحوالي 100 غرام من الجوز و200 غرام من السبانخ.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top