2020- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo 131 شركة تبحث توسيع تجارة الغذاء مع روسيا انطلاقًا من إمارة دبي logo المعاهد الأميركية: متفائلون بإنتاج لقاح ضد كورونا في نهاية 2020 logo فيروس "أرانب" مميت ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة logo جهود ومساعدات دولة الامارات العربية المتحدة الانسانية لمكافحة كوفيد – 19 logo اصابة اكثر من 16 شخصا جراء حريق في طرابلس logo مستشفى الحريري: 10 اصابات جديدة بالكورونا logo مجلس الوزراء: المفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات logo جبل علي يحتضن أوّل نظام ذكي لتخزين الحاويات في العالم وبَدء العمل في أيلول
طبيبة نفسية روسية تكشف عن 3 أطعمة فعالة لرفع معنويات الانسان
2020-05-24 15:22:14

اشارت طبيبة نفسية من ​موسكو​، تدعى أولغا سيفولدايفا لـ"سبوتنيك"، الى إن من بين المنتجات التي تقلل من القلق وتساهم في إنتاج السيروتونين في جسم ​الإنسان​، المسؤولة عن المزاج الجيد، والأكثر فاعلية هي الموز والجوز و​السبانخ​.



وأوضحت الخبيرة انه "يبدأ الإنسان الشعور بالقلق عند انخفاض مستوى السيروتونين في الجسم، أي عندما يكون لدينا خلل في نظام السيروتونين-ديفومين ولا يتواجد السيروتونين نفسه في الأطعمة، حيث تحتوي المنتجات بدرجة أو أخرى على الحمض الأميني تربتوفان (أحد مكونات السيروتونين) وهناك منتجات تعمل كمضادات ​الاكتئاب​، هي الموز والجوز والسبانخ".

ولفتت أولغا الى ان "الموز هو المنتج الأكثر تشبعًا الذي يعزز إنتاج السيروتونين"، مشيرة الى ان "الجوز على أحماض أوميغا 3 الدهنية، التي تساهم في إنتاج السيروتونين كما يحتوي السبانخ على حمض الفوليك".

وأكدت الخبيرة، أن السيروتونين يؤثر أيضًا على درجة حرارة الجسم والمزاج و​النوم​ وتخثر الدم والشهية، وتعتقد الخبيرة أن متوسط ​​الاستهلاك اليومي لهذه المنتجات المضادة للاكتئاب للإنتاج الكافي للسيروتونين: واحد أو اثنين من الموز، وحوالي 100 غرام من الجوز و200 غرام من السبانخ.




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top