2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo "النقد الدولي" يُعمق الجراح الاقتصادية في لبنان بعد تجميد المفاوضات logo السعودية تنفذ مشروعا ثقافيا وسياحيا بـ20 مليار دولار فى الرياض logo موريتانيا تدعم الأسر المتضررة من "كورونا" بـ"برامج وطنية" بعد انخفاض معدل النمو logo عروس البحر.. تخريب متعمد للتمثال التاريخي logo روائح كريهة وحشرات.. مياه المجارير تسرح في تكريت – عكار logo صورة لوزير الصحة تشعل مواقع التواصل logo “قلبي رح شيلو”.. أغنية جديدة للفنان هيال شريف (بالفيديو) logo إيطاليا: سنشارك بفعالية في حظر وصول الأسلحة إلى ليبيا
التحالف العالمي للقاحات يكشف عن موعد العلاج المحتمل لـ"كورونا"
2020-05-24 18:18:02


التحالف العالمي للقاحات يكشف عن موعد العلاج المحتمل لـكورونا


قال سيث بيركلي، الرئيس التنفيذي للتحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافي" لصحيفة سويسرية، إن المؤشرات الأولى على فاعلية لقاح محتمل ضد فيروس كورونا يمكن أن تظهر في الخريف، متنبأ بطريق طويل بين حدوث هذا التطور وتوفر اللقاح على نطاق واسع، وذكر بيركلي لصحيفة "إن.زد.زد أم زونتاج" في مقابلة نُشرت الأحد: "لسوء الحظ لا نعرف في الحقيقة أي لقاح سينجح، وما إذا كان ممكنا أن يكون هناك لقاح على الإطلاق. إذا كنا محظوظين سنرى المؤشرات الأولى في الخريف بالنسبة للفاعلية فيما يتعلق بلقاح محتمل".



ومضى يقول: "لكن سيبقى هناك طريق طويل للذهاب من تلك النقطة، إلى أن تكون هناك مادة فعالة معتمدة بكميات كبيرة لسكان العالم". ودعا بيركلي إلى جهود عالمية منسقة ومشاركة في إنتاج أو توزيع لقاح يتم التوصل إليه في نهاية المطاف، مشيرا إلى أن هناك حاجة إلى اتفاق دولي لتوفير طاقة صناعية للإنتاج السريع للقاح متى ما تم إيجاده، حسبما نقلت "رويترز".



وأضاف بيركلي: "الدول يجب أن تعمل معا من أجل مشاركة اللقاحات"، موضحا أنه من الممكن أن تكون بعض اللقاحات ناجحة أكثر لمن هم أصغر سنا وأخرى للمجموعات العمرية الأكبر. وحثّ بيركلي منظمة الصحة العالمية على إصدار توجيهات إرشادية واضحة حول استعمال وتوزيع اللقاحات وذلك لمنع أن يتوفر لقاح أولا للأغنياء على حساب من هم أكثر احتياجا. واختتم حديثه بالقول إنه في حال بات لقاح متاحا بكميات محدودة في البداية، فإنه يجب أن يستعمل أولا في تحصين العاملين بالقطاع الصحي.



أخبار تهمك أيضا



دراسة جديدة تؤكد نجاح دواء "ريمديسيفير" في تسريع علاج مرضى كورونا



تايلاند تتجه لإجراء التجارب على القرود لأجل لقاح "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top