2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo إيطاليا: سنشارك بفعالية في حظر وصول الأسلحة إلى ليبيا logo الاستخبارات الأميركية تبلغ ترامب: روسيا بريئة! logo الأزمة المعيشية تدفع لبنانيين إلى الانتحار… وآباء يسطون على الحليب لإطعام أطفالهم logo بين فخامة الجبل ودولة الصلابة لبنان لن يكون ورقة للتفاوض عليها (بقلم جورج عبيد) logo آبل تكشف عن نظام “14iOS” logo قبل أن يشنق نفسه.. هذا ما قاله سامر لشريكته بالوجع logo يوم السبت… قطع طرقات واعتصامات logo بالصورة: سيرين عبد النور تحتفل بقربانة ابنتها
دراسة حديثة تؤكد أن المناعة ضد "كورونا" يمكن أن تستمر 6 أشهر فقط
2020-05-24 19:16:08


دراسة حديثة تؤكد أن المناعة ضد كورونا يمكن أن تستمر 6 أشهر فقط


أضافت نتائج دراسة نشرت حديثا، حول فيروس كورونا المستجد، مزيدا من الشكوك حول فعالية اختبارات الأجسام المضادة ومناعة القطيع، وأظهرت نتائج الدراسة أن فيروس كورونا الجديد، المسبب لمرض كوفيد-19، يمكن أن يصب شخصا بالفيروس مجددا خلال 6 أشهر، في ضربة لجهود الضغط من أجل إصدار "جوازات مناعة" كدليل على الشفاء من المرض.



ودرس علماء في جامعة أمستردام الهولندية على مدى 35 عاما، عينة مكونة من 10 أشخاص تعرضوا لأربعة أنواع من فيروسات كورونا التي تسبب نزلات البرد، وفقا لما ذكرته شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.



وأصيب معظم المشاركين في الدراسة، الذين تتراوح أعمارهم بين 27 و66 عاما، بالفيروسات مرة أخرى في غضون 3 سنوات، وخلصت الدراسة إلى أن "المناعة الواقية من فيروس كورونا قصيرة الأمد".



وقالت الدراسة: "رأينا تكرار الإصابة بعد 12 شهرا من الإصابة وانخفاضا كبيرا في مستويات الأجسام المضادة بعد مرور 6 أشهر بعد الإصابة الأولى بالفيروسات". وعلى الرغم من الاعتراف بحدود الدراسة، فإن الاستنتاجات التي توصلت إليها تلقي بظلال من الشك على مدى موثوقية ما يسمى "جوازات المناعة".



وفقا لبعض الخطط الحكومية في عدد البلدان، مثل بريطانيا، سيتم إصدار جوازات المناعة المقترحة للأشخاص الذين تغلبوا بالفعل على مرض كوفيد-19 واختبار إيجابي للأجسام المضادة، استنادا إلى الافتراض بأنهم باتوا محصنين ضد الفيروس.



وجاء في الدراسة: "اقترح مؤخرا أن الأفراد الذين تعافوا من الفيروس يجب أن يحصلوا على ما يسمى (جواز المناعة) الذي سيسمح لهم بتخفيف إجراءات الابتعاد الاجتماعي وتزويد الحكومات ببيانات عن مستويات مناعة القطيع في السكان.. ومع ذلك، نظرا لأن المناعة قد تزول بعد 6 أشهر من الإصابة بالمرض، فإن احتمال الوصول إلى مناعة القطيع عن طريق العدوى الطبيعية يبدو أمرا غير مرجح".



يشار إلى أن منظمة الصحة العالمية كانت قد حذرت الحكومات من استخدام "جوازات المناعة" لتخفيف الإغلاق لمجرد أن حاملي الجوازات طوروا أجساما مضادة لفيروس كورونا الجديد.



أخبار تهمك أيضا



دراسة جديدة تؤكد نجاح دواء "ريمديسيفير" في تسريع علاج مرضى كورونا



التحالف العالمي للقاحات يكشف عن موعد العلاج المحتمل لـ"كورونا"



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top