2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo عبدالله: نطالب وزارة الطاقة بتأمين خط تغذية 24/24 لمستشفى بيروت الحكومي logo جنبلاط: في التعيينات الحكومية "الأكل على أبو جنب" على حساب الكفاءة والطوائف logo "ألفا": استئناف العمل في 7 مراكز بعد الإقفال القسري بسبب كورونا logo أبو سليمان عن تعيين مجلس إدارة "كهرباء لبنان": الأرجح أن ينتهي الأمر بمحاصصة logo دورية مشاة تابعة للجيش الإسرائيلي إجتازت السياج التقني قبالة متنزهات الوزاني logo واكيم عن تعيين مجلس إدارة كهرباء لبنان وتعديل القانون 462: "قمح رح ناكل" logo نجم: متمسكة بالتدقيق الجنائي ومتسعدة للذهاب بالملف حتى النهاية وآمل توقيع العقد مع "كرول" logo قيومجيان: نحن ضد تعيين مجلس مندوبين ملّي لأولياء السلطة
عودة الرحلات التجارية بين تركيا وإسرائيل بعد توقف لأعوام
2020-05-25 05:05:23


عودة الرحلات التجارية بين تركيا وإسرائيل بعد توقف لأعوام


لأول مرة منذ عقد، هبطت طائرة تابعة لشركة العال الإسرائيلية، الأحد، في تركيا، وذلك بالتزامن مع مزاعم الرئيس رجب طيب أردوغان حرصه على حماية الحقوق الفلسطينية.



وهبطت طائرة شركة العال الإسرائيلية "دريملاينر" في إسطنبول في السابعة صباحا لجمع مساعدات إنسانية لمساعدة الولايات المتحدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست".



وأضافت الصحيفة أنه جرى تحميل الطائرة الإسرائيلية بحوالي 24 طنا من المساعدات الإنسانية والمعدات لدعم الولايات المتحدة، التي سجلت حتى الآن أكثر من 1.6 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا وعانت أكثر من 97400 حالة وفاة.



وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أنه "بعد توقف استمر 10 سنوات لرحلات الشحن بين تركيا وإسرائيل حطت في مطار إسطنبول اليوم طائرة تابعة لشركة العال".



وأضافت "سمح لشركة العال بتسيير رحلتي شحن جويتين خلال الأسبوع الجاري لنقل المساعدات الإنسانية"،



وفي وقت سابق، حولت شركة "العال" الإسرائيلية بعض طائراتها إلى طائرات شحن خلال أزمة فيروس كورونا، لكنها قامت بأولى خطوات استئناف الرحلات الدولية مع تركيا.



وتعد الشركة الإسرائيلية واحدة من أكثر الشركات تضررا من أزمة الوباء، الذي اجتاح العالم، كما طلبت في وقت سابق من هذا الشهر إرسال معظم موظفيها في إجازة غير مدفوعة الأجر، ثم مددتها لآلاف الموظفين حتى 30 يونيو.



وجاء هذا التطور في ذروة مزاعم الرئيس أردوغان عن توتر العلاقات بين بلاده وإسرائيل، في حين أوصلت تركيا في الأسابيع الأخيرة شحنة كبيرة من المساعدات الطبية إلى إسرائيل.



وكانت شركات الطيران الإسرائيلية أوقفت الرحلات إلى إسطنبول وإن كانت شركات الطيران التركية نظمت نحو 10 رحلات جوية يومية لتل أبيب قبل أزمة كورونا.



يشار إلى أن تركيا هي الوجهة الأولى للسياح الإسرائيليين، حيث يسافر هؤلاء إلى آسيا عبر تركيا مستخدمين الخطوط الجوية الإسرائيلية.



قد يهمك ايضـــًا :



رجب طيب أردوغان يجدد مناشدته الأتراك لدعم الليرة



إدارة الرئيس رجب طيب أردوغان توقع اتفاقًا اقتصاديًا للشراكة التجارية مع قطر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top