2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
صحيفة تكشف سبب فشل الوصول إلى لقاح “كورونا” حتى الآن
2020-05-25 20:59:55

كشفت تقارير صحفية بريطانية سبب فشل الوصول إلى لقاح وعلاج ناجح لفيروس كورونا المستجد، الذي وصفته بأنه يعود لـ”مؤامرة الشركات الكبرى” قبل 3 سنوات.

نشرت صحيفة “الغادرديان” البريطانية تقريرا حصريا، نقلت فيه معلومات عن أن كبريات شركات الأدوية في العالم، رفضت مقترحا من الاتحاد الأوروبي في عام 2017، لتسريع العمل على إيجاد لقاحات لمسببات الأمراض، مثل فيروس كورونا بهدف تطويرها قبل تفشي المرض.

ونقلت الصحيفة البريطانية عن أن “مرصد شركات الأدوية الأوروبية” التابعة للاتحاد الأوروبي، تقدم بخطة في عام 2017، للإسراع في تطوير لقاحات من قبل ممثلين عن المفوضية الأوروبية ضمن مبادرة أطلق عليها “مبادرة الأدوية المبتكرة”.

وكان من المفترض أن تكون تلك المبادرة عبارة عن شراكة بين القطاعين العام والخاص، لدعم الأبحاث في أوروبا.

ولكن تعطل المشروع بسبب رفض شركات الأدوية الكبرى المشاركة في ذلك المقترح، ما وصف حينها بأنه “مؤامرة” مشتركة من تلك الشركات بسبب التمويل الضخم الذي تحتاجه تطوير تلك اللقاحات.



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top