2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب logo إصابات بكورونا في طاقم مستشفى الزهراء logo الأطباء يكشفون عن مفاجأة خطيرة بشأن مصابي كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض
8 عادات يومية خاطئة تُسبب ظهور "الكرش"
2020-05-26 07:18:48


8 عادات يومية خاطئة تُسبب ظهور الكرش


يعاني بعض الناس من تكون الدهون في منطقة البطن، ويصبح لهم مع مرور الوقت بطنا ظاهرا (كرش)، وهو ما يمثل مشكلة يصعب التخلص منها في نظر بعضهم.والحقيقة أن هناك 8 أخطاء إذا ارتكبتها بصورة يومية أو أي منها، ستتكون الدهون على منطقة البطن، مع مرور الوقت، وهو ما قد يجعلك تلجأ لنظام غذائي محدد "حمية غذائية" لخسارة الوزن مرة أخرى.



وأورد موقع "إيت زيث" الأميركي، 8 أخطاء قال إنه يجب تجنب فعل أي منها بصورة يومية، حتى تحافظ على قوام صحي:



1- قلة النوم الدائمة



يقول الموقع إن النوم خمس ساعات أو أقل يوميا، يجعل الجسم أكثر عرضة لتكوين الدهون، ولذلك ينصح الخبراء بحصولك على قسط كاف من النوم يتراوح بين 7 إلى 8 ساعات خلال الليل.



2- تناول الطعام باستمرار



عندما تواظب على تناول وجبات خفيفة على مدار اليوم، يجعل ذلك الجسم في حالة شعور بالشبع بصورة مستمرة، وهو ما يعد إشارة للجسم لتكوين الدهون في منطقة البطن.



3- السرعة في تناول الطعام



يتسبب ذلك في حصول الجسم على سعرات حرارية أكبر من حاجته، لأن المعدة لا تأخذ الوقت الكافي لإخبار العقل بالشعور بالشبع، على عكس تناول الطعام ببطء، الذي يمنحها فرصة لإخبار المخ بأنها لا تحتاج مزيدا من الطعام.



4- قلة شرب الماء



عدم شرب الماء بوفرة على مدار اليوم يساعد في تكوين الدهون بالجسم، ولذلك ينصح الخبراء بشرب كمية وفيرة من المياه لأنها أفضل طريقة للتخلص من دهون البطن.



5- الأكل قبل النوم



يجب عليك تجنب هذه العادة، لن العديد من الدراسات تقول إن تناول العشاء قبل النوم بساعات طويلة يساعد على فقدان الوزن، وتكون هناك فرصة كبيرة لحرق السعرات الحرارية بدلا من تخزينها في الجسم.



6- تناول كميات كبيرة من الطعام



بعض الوصفات تصلح لإعداد وجبات شهية، لكنها تكون مليئة بالعناصر الغذائية، التي تساهم في تكوين الدهون على البطن.



7- عدم انتظام مواعيد الوجبات



عدم تناول 3 وجبات كبيرة في مواعيد منتظمة خلال اليوم يمثل خطأ، لأن ذلك يؤدي إلى ضعف قدرة الجسم على حرق الدهون، على عكس تقسيم الوجبات على مدار اليوم بتناول وجبات صغيرة خفيفة من وقت لآخر.



8- تجنب الجلوس لفترات طويلة



الحركة والنشاط يساهمان في حرق الدهون والسعرات الحرارية من الجسم، بينما يكون الجلوس الطويل من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تراكم الدهون وزيادة الوزن.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



علماء يحذرون من خطورة "النوم" على الظهر أو المعدة



صينية لا تستطيع النوم إلا بغلق عينيها بـ"شريط لاصق" بعد جراحة تجميلية فاشلة



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top