2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo لا أفراح في دياركم هذا الصيف! logo بري يعوّل على خطوات سريعة تضع الأزمة على خط الانفراج logo الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: لم تكف أردوغان حكمة رجل الدولة logo الخارجية الإيرانية: سليماني كان في مهمة سلام عندما اغتيلَ logo زيارة ماكينزي تستحثّ أهمية الحوار الاستراتيجي.. ومن نتاجها تحريك الحدود البحرية logo هل يثمر ″الخبز والملح″ بين حسان دياب والسفيرة الأميركية؟… غسان ريفي logo هل تأثر البطريرك الراعي بأداء الرئيس سليمان؟… مرسال الترس logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف
قبل أن تذهب إلى الشاطئ هذا الصيف.. إليك ما قد تحتاج معرفته
2020-05-26 09:03:06

يمكنك قضاء وقت ممتع على الشاطئ أو في مسبح بارد، هذا الصيف، بدون خوف، طالما أنك تتبع تدابير التباعد الاجتماعي التي اُعتمدت خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأعلن خبراء  في الأمراض المعدية عن كيفية الحصول على متعة خالية من فيروس كورونا خلال التواجد بالوجهات المائية، بالخطوات التالية:

قبل الذهاب

يُعتقد أن خطر العدوى أقل في الخارج، حيث يمكن أن تهب الرياح وتبعد الفيروس، ولكن مثل أي شيء في عصر فيروس كورونا، هناك خطر في الترفيه، وفقاً لما قاله الدكتور ويليام شافنر، اختصاصي الأمراض المعدية في المركز الطبي بجامعة فاندربيلت والمستشار لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

عليك معرفة بروتوكول السلامة داخل حمام السباحة أو على الشاطئ: هل المسبح أو الشاطئ يقيدان عدد الأشخاص الذين يمكنهم الوصول في وقت واحد؟ قد تطلب بعض المرافق من الزوار المغادرة بعد انتهاء الوقت المخصص لهم للحد من السعة.

كن جهازاً

قد لا يتم تطهير كراسي الشاطئ المشتركة بين ذهاب وقدوم الزوار. لذا يمكنك إحضار مناديل معقمة لتنظيف مقعدك عند وصولك. كما يجب عليك أيضاً إحضار قناع وجه من القماش (أو اثنين، في حالة تبلل أحدهما) لوضعه فور الخروج من المياه.

داخل المياه

تقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إنه من غير المحتمل أن ينتشر فيروس كورونا في المياه. إذ يمكن للمواد الكيميائية المطهرة، مثل الكلور، أن “تعطل” فعالية الفيروس في مياه المسبح. ولم تحدد مراكز السيطرة على الأمراض المدة التي يستغرقها تعطيل فعالية الفيروس.

وهذا التوجيه لا يشمل المياه المالحة أو المياه العذبة. ولا يزال هناك الكثير مما لا نعرفه عن مرض فيروس كورونا المستجد، لذا فإن الخطوة الأكثر آماناً هي الحفاظ على مسافة كافية مع الآخرين.

 

لا تضع قناعاً داخل المياه

أولاً لن يكون القناع عملياً، كما يمكن أن يكون القناع الرطب خطيراً إذا كان يعيق تنفسك. ضع القناع عندما تخرج.

حافظ على المسافة الخاصة بك

تذكر أن البشر هم من ينقلون الفيروس وليس المياه. فلا تسبح قريباً من أشخاص آخرين.

تدرب على النظافة الجيدة

لا تنظف أنفك أو تبصق في حوض السباحة أو بالقرب من شخص آخر. وإذا أمكن، اخرج من المياه واستخدم منديلًا للسعال أو العطس، ثم اغسل يديك، فغسل اليدين المتكرر أمر ضروري أيضاً، حتى وإن كنت تسبح.

قبل أن تذهب إلى الشاطئ أو المسبح هذا الصيف.. إليك ما قد تحتاج معرفته

هذه العائلة، التي تزور شاطئ ديلراي في فلوريدا في وقت سابق من هذا الشهر ، تبتعد عن الآخرين، تماماً كما يقترح خبراء الأمراض المعدية

على اليابسة/ خارج المسبح

وقال الدكتور توماس فيتك، رئيس قسم الطب في كلية لويس كاتز للطب في جامعة تمبل وأخصائي الأمراض المعدية، إن خبراء الأمراض المعدية “يتفاءلون بحذر” بأن الناس يمكنهم الاستمتاع بالهواء الطلق هذا الصيف دون إصابة إذا قاموا بذلك بشكل صحيح.

وأشار فيتك إلى أن العديد من الشواطئ التي أعيد فتحها تحد من الأنشطة التي يمكن ممارستها، ولكن لا يوجد ما يضر بشأن الاسترخاء أو التشمس طالما كنت أنك تحافظ على المسافة بعيداً عن الآخرين.

حافظ على المسافة الخاصة بك

حافظ على مسافة 6 أقدام على الأقل من الأشخاص الآخرين خارج المياه أيضاً. وفي توجيهاتها بشأن مرافق المياه الترفيهية، توصي مركز السيطرة على الأمراض المرافق بترك مساحة 6 أقدام على الأقل بين كراسي الاستلقاء تحت الشمس، بحيث لا يتنفس الزوار الهواء ذاته.

شواطئ “درجة الأعمال” تزدهر وسط فيروس كورونا..كيف تحجز مكاناً تحت الشمس؟



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top