2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الأب مونس: لبنان الحضارة باق بالرغم من فشل هذه الأيام logo عبدالله: نطالب وزارة الطاقة بتأمين خط تغذية 24/24 لمستشفى بيروت الحكومي logo جنبلاط: في التعيينات الحكومية "الأكل على أبو جنب" على حساب الكفاءة والطوائف logo "ألفا": استئناف العمل في 7 مراكز بعد الإقفال القسري بسبب كورونا logo أبو سليمان عن تعيين مجلس إدارة "كهرباء لبنان": الأرجح أن ينتهي الأمر بمحاصصة logo دورية مشاة تابعة للجيش الإسرائيلي إجتازت السياج التقني قبالة متنزهات الوزاني logo واكيم عن تعيين مجلس إدارة كهرباء لبنان وتعديل القانون 462: "قمح رح ناكل" logo نجم: متمسكة بالتدقيق الجنائي ومتسعدة للذهاب بالملف حتى النهاية وآمل توقيع العقد مع "كرول"
هل فقدت الإدارة الأميركية إمكانية فرض عقوبات على دول أخرى؟
2020-05-26 10:55:40

أعربت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، عن اعتقادها بأن الإدارة الأميركية، فقدت بسبب وباء كورونا المستجد، إمكانية فرض عقوبات قاسية وممارسة ضغوط متزايدة على دول أخرى.


وقالت الصحيفة، في مقالة افتتاحية: “باتت الولايات المتحدة مقيدة بسبب وباء كوفيد-19، وتقصلت وضعفت بشكل كبير قدرتها وإمكانياتها على التدخل في شؤون الدول الأخرى. يزعم البيت الأبيض أنه يستطيع فرض عقوبات على الصين (بسبب هونغ كونغ)، لكن الأدوات والموارد الموجودة تحت تصرفه صارت أقل أهمية وقدرة مما كانت عليه قبل الوباء. وبالتالي، فإننا لا نرى سوى الخداع من الجانب الأميركي”.

وتؤكد المقالة، أنه مع تعاظم دور البلدان النامية وتشكيل أسواق واعدة جديدة، فإن الغرب بات “يفقد جاذبيته تدريجيا”. وقالت: “بات العالم كله يرى، أن واشنطن، تقوم انطلاقا من مصالحها الجيوسياسية الخاصة، بتحريض الدول الغربية الأخرى ضد الصين وتسعى إلى خلق مشاكل لها”.

وشددت المقالة، على أن الولايات المتحدة، اختارت اللحظة الخاطئة للضغط على الصين بسبب الوضع في هونغ كونغ، وتهديد السلطات الصينية بالعقوبات، وتابعت: “ستأخذ الصين زمام المبادرة في حل قضية هونغ كونغ، ولن تنجح محاولات واشنطن في تغيير الرأي العام”.




Saada Nehme



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top