2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo الأبراج تقدّم نصيحة مهمّة للمغامرين من مواليد يوم 12 تموز logo وزارة الصحة تعلن عن 9 اصابات جديدة بكورونا.. هذا مصدرها logo نقابة أطباء طرابلس تعلّق على قرار وزير الصحة.. ودعوة إلى الإعتصام logo بعد تسجيل 166 اصابة جديدة بكورونا.. كيف توزعت؟ logo خطوات الحصول على شقة من الإسكان بالتمويل العقاري في مصر logo مستشفى الحريري: 5 حالات حرجة بكورونا logo ‫مستشفى الحريري: 5 حالات حرجة وإجراء 378 فحصا‬ logo إبن الـ 4 سنوات قضى غرقا في مسبح
فرعون: الواقع المؤلم يجب أن يدفعنا أيضا الى التوحد في سبيل النهوض
2020-05-26 13:33:14

لفت الوزير السابق ​ميشال فرعون​ في بيانالى انه "كما احتفل ​المسيحيون​ منذ أسابيع قليلة ب​عيد الفصح​، في ظل ظروف صعبة على الصعيد المعيشي، يحل ​عيد الفطر​ على المسلمين في ظل الظروف نفسها. ولن يمر عيد هذه ​السنة​ من دون مرارة أو مأساة ضغط ​الحياة​ الاجتماعية الصعبة التي تصيب جميع ال​لبنان​يين من دون تفرقة إلا الذين شاركوا في ​السرقات​ الكبيرة التي أوصلتنا إلى انهيار العملة، وارتفاع معدل ​البطالة​، وتراجع حركة الإنتاج، وإقفال الكثير من المؤسسات، وانتشار ​الفقر​".




وأضاف فرعون: "إن هذا الواقع المؤلم يجب أن يدفعنا أيضا الى التوحد في سبيل النهوض ونبذ التفرقة، بينما يؤلمنا أن نشهد الاستمرار في السجالات غير المجدية على الحصص في ​السلطة​، في وقت يغفل أصحابها عما يصيب الناس أو يهدفون إلى تضليلهم عبر المزايدات لإبعاد مسؤولياتهم نتيجة أدائهم على البلد".

وأشار الى أن "الألم الأكبر يأتي عند سماع بعض الأصوات التي تنعي صيغة لبنان، كمثل الكلام الأخير الصادر عن مرجعيات دينية، بينما المطلوب تحصين هذه الصيغة وصيانتها وتطويرها نحو الأفضل عبر الآليات المرسومة، زد على ذلك أن الوقت غير مناسب لمثل هذه المواقف النارية، في حين يجب أن يتركز البحث على سبل انتشال الناس من حال الفقر والجوع، وقد باتت عشرات آلاف العائلات تعتاش من تبرعات المحسنين، وهي تحتاج اليوم الى خطة إنقاذ تتمتع بالصدقية إلى جانب خارطة طريق لسلسلة إصلاحات تعزز ثوابت ​الدولة​ وتطبيق القانون، لا الى صيغة جديدة".






ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top