2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo إرجاء إطلاق مسبار الإمارات إلى المريخ logo بالفيديو: في أول ظهور له.. ″محمد″ يروي تفاصيل صادمة عن اغتصابه logo جريحان بتصادم بين شاحنة وسيارة logo الحرارة الى انخفاض.. هذه تفاصيل الطقس logo أزمة الدواء مفتعلة ولا مشكلة في الاستيراد.. ماذا قال حسن عن الموجة الثانية؟ logo أول تجربة لقاح كورونا في أميركا تقترب من مرحلتها النهائية logo علامات قد تدل على نقص فيتامين B12 في الجسم logo إجراءات ضرورية قبل الأكل خارجاً
التيار المستقل دعا المجتمع المدني الثائر للتعاضد والتكاتف حتى لا يتحول لبنان لمزرعة سائبة
2020-05-26 13:37:29

أكّد المكتب السياسي لـ"​التيار المستقل​"، تعليقًا على آخر المستجدّات السياسيّة والتصاريح حول "الخلاف الأميركي الإيراني والتصاريح الّتي أعلنت حول ضرورة الانفتاح على ​سوريا​ وعدم الانسحاب من سوريا إكمالًا للامتداد الإيراني إليها"، أنّ "​لبنان​ الدولة المستقلّة الّتي تعتمد الحياد الإيجابي في استراتيجيّتها الخارجيّة وإبعاد الدين عن ال​سياسة​ في الداخل، هي الطريق الأسلم والأفضل لانفتاح لبنان السياسي والاقتصادي والاجتماعي على جميع دول الجوار على اختلافها في المنطقة والعالم".

ولفت في بيان، عقب اجتماعه الأسبوعي برئاسة ​عصام أبو جمرة​، إلى أنّ "الواقع المرير الّذي يتخبّط به اللبنانيّون في الداخل والّذي يتناقض مع إعلان رئيس ​الحكومة​ إنجاز 97 في المئة من وعوده، أثار سخريّة حتّى الؤيّدين، وكأنّ أزمات تعيينات الفئة الأولى والمماحكات السياسيّة الطائفيّة والمذهبيّة الّتي واكبتها، والغلاء الفاحش وانهيار العملة الوطنيّة وإفلاس الدولة وحجز الودائع و​النفايات​ و​الكهرباء​ ومعاملها و​الفيول​ الفاسد والاتفاقات المباشرة بين الوزراء والشركات وما تبعها من عمولات، واسترداد ​الأموال المنهوبة​ والتهريب عبر المعابر غير الشرعية والأمن المتفلّت و​السلاح​ المنتشر داخل الجزر الأمنية وحوادث القتل، إلخ... قد حلّت بكاملها ولم يبقَ منها سوى 3 بالمئة فقط!".

وناشد المجلس، شرائح ​المجتمع المدني​ الثائر وخاصّة العسكري، أن "لا يركنوا إلى بعض الأقوال، ويتابعوا التعاضد والتكاتف لما فيه إنقاذ ما تبقّى، حتّى لا يتحوّل كلّ لبنان إلى مزرعة سائبة يتناتشها الفاسدون واللصوص"، مطالبًا شعب لبنان المناضل بـ"السير بمشاريع زراعيّة وإنمائيّة وصناعيّة، مع الإصرار على الحكومة بتنفيذ تخفيضات ضريبيّة وحتّى الإعفاء منها لفترة انتقاليّة، مع مساعدة "​صندوق النقد الدولي​"، بغية إعادة العجلة الاقتصاديّة إلى الدوران وإنقاذ لبنان".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top