2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo تناول الخضراوات والفاكهة يوميًا يحميك من الإصابة بـ"السكري" logo توقّعات الأبراج السبت 11 تموز بحسب خبراء الفلك والنجوم logo جهاز يصطاد ويقتل فيروس كورونا المستجد في ثوان logo أمراض الخفافيش أشد خطورة من فيروس "كورونا" logo استشاري باطنة يزف بشرى بشأن لقاح موسكو ضد "كورونا" logo أستاذ فيروسات يكشف مفاجأة بشأن انتشار كورونا "عبر الهواء" logo دراسة تكشف استمرار أعراض كورونا لدى 90% من المتعافين logo ننشر أول فيديو من داخل المختبر الرئيسي المتهم بنشر كورونا
الأبحاث الزراعية في لبنان توضح كيفية مكافحة ذبابة المتوسط
2020-05-26 20:02:41

أفادت مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية في بيان، أن “المناخ ملائم لتكاثر ذبابة بحر المتوسط Ceratitis capitata ووضع البيوض في الثمار.


وأوضحت كيفية المكافحة وفقا لمرحلة نضوج ثمار المشمش والكرز وموعد القطاف:


– الثمار التي دخلت مرحلة القطاف لا ترش


– الثمار التي دخلت مرحلة النضوج: يرش فقط spinosad أو Spinetoram في حال بدء القطاف بعد 3 الى 5 أيام


– الثمار التي دخلت مرحلة التلويح أو قريبة من مرحلة التلويح: رش مبيد بالملامسة مثل lambda – cyhalothrin ، Deltamehtrin في حال بدء القطاف بعد 7 ايام أو مبيد جهازي مثل Thiametoxam، Acetamiprid، Imidacloprid في حال البدء بعد 14 يوما” .




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top