2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo ممثل هندي شهير يعلن إصابته بكورونا logo مؤسس شركة تسلا ماسك يكشف عن رقاقة قادرة على علاج الاكتئاب والإدمان logo الجامعة العربية تشيد باستئناف عمليات تصدير النفط داخل الأراضي الليبية logo بالفيديو: لحظة اطلاق النار ومقتل الطفل ″طلال ابراهيم″ في الميناء logo إصابة طاقم مستشفى بكورونا… ووزارة الصحة تتحرك logo محمد رمضان يعلق على "بدلته" المزينة ب 125 دبوسا! logo أول رد فعل من أحمد أبو هشيمة على خبر انفصاله عن ياسمين صبري logo وجه نادين نجيم.. الأجمل عربيا
الأردن والجزائر تعلنان استمرار استخدام "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج كورونا
2020-05-26 20:20:20


الأردن والجزائر تعلنان استمرار استخدام هيدروكسي كلوروكين لعلاج كورونا


أعلن الأردن والجزائر، استمرار استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" المضاد للملاريا لعلاج مرضى كورونا، رغم توصية منظمة الصحة العالمية بوقف استخدامه بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.



وأكد المسؤول عن ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة الأردنية الدكتور عدنان إسحق، أنه لم يتم لغاية اللحظة بحث إيقاف استخدام عقار "هيدروكسي كلوروكوين" في البلاد، وقال إن الأمر سيتم طرحه على اللجنة المشكلة للبروتوكول العلاجي واتخاذ القرار المناسب بهذا الشأن.



بدوره، أكد عضو اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا في الجزائر، الدكتور بقّاط بركاني، أن بلاده لا تعتزم وقف استخدام دواء "هيدروكسي كلوروكين"، مشيرا إلى أنه "تم علاج آلاف الحالات بهذا الدواء بكثير من النجاح إلى يومنا هذا ولم نسجل أي أعراض غير مرغوب فيها أو أي حالة وفاة مرتبطة باستخدام كلوروكين".



وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت أمس الاثنين أنها علقت مؤقتا، في إجراء وقائي، التجارب السريرية لعقار "هيدروكسي كلوروكين" التي تجريها مع شركائها في دول عدة.



وأوضح المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن هذا القرار اتخذ غداة نشر دراسة في مجلة "ذا لانسيت" الطبية اعتبرت أن اللجوء إلى "الكلوروكين" أو مشتقاته مثل "هيدروكسي كلوروكين" للتصدي لكوفيد-19 ليس فاعلا وقد يكون ضارا.



وكانت مجموعة من الدول أعلنت بدء اعتماد هذا العقار لعلاج المصابين بفيروس كورونا، كما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مرارا فعالية "كلوروكين" و"هيدروكسي كلوروكين" في هذا المجال.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



دراسة علمية تؤكد أن "كلوروكين" يزيد خطر الوفاة بكورونا



دراسات تؤكّد أنّ عقار "هيدروكسي كلوروكين" لا يفيد مرضى "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top