2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo أمراض تعايش معها البشر دون لقاح.. تعرّفوا إليها logo حمد حسن: للتعاطي بمسؤولية مع فيروس كورونا logo “يغار من بوتين”.. أسرار ترامب الدفينة يكشفها بولتون logo هل تفرض بكين عقوبات على واشنطن بسبب قانون هونغ كونغ؟ logo إفتتاحية “الجمهورية”.. هذا ما تضمنته logo ماذا في أسرار الصحف؟ logo انخفاض نسبة إشغال الأسرة في مستشفيات عزل "كورونا" المصرية إلى 60% logo تعرف على فوائد "تدليك الأذن" وتخلص من اضطرابات البطن
البرازيل تتحدّى منظمة الصحة العالمية وتتمسّك بـ"كلوروكين" لعلاج "كورونا"
2020-05-26 20:20:22


البرازيل تتحدّى منظمة الصحة العالمية وتتمسّك بـكلوروكين لعلاج كورونا


أعلنت وزارة الصحّة البرازيلية، الاثنين، أنها ستبقي على توصيتها باستخدام عقار "هيدروكسي كلوروكين" لعلاج مرضى كوفيد-19 رغم أن منظّمة الصحّة العالمية أوصت، في إجراء وقائي، بتعليق التجارب السريرية لهذا العقار مؤقتًا.



وقالت مايرا بنييرو، المسؤولة في وزارة الصحة عن إدارة العمل والتربية الصحية، خلال مؤتمر صحفي في برازيليا "ما زلنا هادئين ومطمئنين، ولن يكون هناك أي تغيير" في توصياتنا بشأن هذا العقار.



وكانت وزارة الصحة البرازيلية أصدرت الأسبوع الماضي، بضغط من الرئيس جاير بولسونارو، مذكرة وسعت فيها نطاق التوصيات بشأن الحالات المسموح فيها باستخدام عقاري "كلوروكين" و"هيدروكسي كلوروكين" لتشمل الحالات الخفيفة من الإصابة بمرض كوفيد-19، رغم عدم وجود أدلّة قاطعة على فعالية أيّ من هذين العقارين في علاج هذا المرض.



وأثارت تلك الخطوة انتقادات شديدة في أوساط المجتمع العلمي في البرازيل، البلد الأكثر تضرّرًا من الوباء في أميركا اللاتينية.



وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، أنها علقت "مؤقتًا"، في إجراء وقائي، التجارب السريرية لعقار هيدروكسي كلوروكين التي تجريها مع شركائها في دول عدة.



واوضح المدير العام للمنظمة، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أن هذا القرار اتخذ السبت، غداة نشر دراسة في مجلة "ذي لانسيت" الطبية اعتبرت أن اللجوء إلى الكلوروكين أو مشتقاته مثل هيدروكسي كلوروكين للتصدّي لكوفيد-19 ليس فاعلًا، وقد يكون ضارًا.



وبدأت منظمة الصحة العالمية قبل أكثر من شهرين تجارب سريرية، تشمل خصوصًا عقار هيدروكسي كلوروكين بهدف التوصّل إلى علاج ناجع لكوفيد-19.



ومع تسجيلها 363,211 إصابة و22,666 وفاة، استنادًا إلى أحدث الأرقام الرسمية، باتت البرازيل، التي تعدّ 210 مليون نسمة، البلد الأكثر تضرّرًا من الفيروس في أميركا اللاتينية، والثاني في العالم بعد الولايات المتحدة.



قد يهمك ايضـــًا :



دراسات علمية تؤكد أن مراقبة مياه الصرف الصحي يمكن أن تقود إلى مصابي كورونا



أوروبا تعلن موعد إنتاج علاج لفيروس "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top