2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo هذا ما دوّنته الشرق الأوسط في سطور افتتاحيتها logo هذا ما ورد في افتتاحية الراي logo في افتتاحية الأنباء: كورونا يضرب والانهيار مستمر ولعبة الدولار تتواصل logo ماذا جاء في افتتاحية النهار؟ logo دراسة تفجّر مفاجأة وتكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بوباء "كورونا" logo وزارة الصحة المصرية تعلن توقيت انتهاء ”ذروة كورونا” logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم
دراسة علمية تؤكد أن فيروس كورونا يهاجم المشيمة أثناء الحمل
2020-05-27 03:14:57


دراسة علمية تؤكد أن فيروس كورونا يهاجم المشيمة أثناء الحمل


قال باحثون إن فيروس كورونا يبدو أنه يهاجم مشيمة النساء الحوامل بطرق يمكن أن تتداخل مع توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى الجنين. وكشف الباحثون أن الدراسة التي نشرت في المجلة الأمريكية the American Journal of Clinical Pathology، حددت أن جميع المشيمات لدى المشاركات أظهرت علامات الإصابة، ما يشير إلى أن النساء الحوامل المصابات بالفيروس قد يحتجن إلى مراقبة أكبر. ونظر الباحثون إلى 16 امرأة حاملا مع ثبوت إصابتهن بمرض "كوفيد-19" أثناء الاختبار الروتيني في مستشفى Northwestern Medicine Prentice Women Hospital بين 18 مارس و5 مايو.



وقال باحثون إن من بين النساء البالغ عددهن 16 امرأة كان هناك 12 مصابة بحالة تسمى  vascular malperfusion (سوء تدفق الأوعية الدموية)، يمكن أن يضعف تدفق الدم من الأم إلى الجنين. ولدى ستة منهن جلطات دموية في المشيمة. وقال الدكتور جيفري غولدشتاين، عالم الأمراض في نورثويسترن، لوكالة "رويترز": "هذه النتائج تدعم أنه قد يكون هناك شيء ما يشكل جلطة على فيروس كورونا، وهذا يحدث في المشيمة." ويمكن أن تعيق هذه المشكلات دور المشيمة في توصيل الأكسجين والمغذيات من مجرى دم الأم إلى الجنين، وكذلك إزالة الفضلات من دم الطفل.



وقال باحثون إن 15 من النساء أنجبن أطفالا أصحاء، بينما أجهضت واحدة. ولم يثبت أي من أولئك الأطفال الإصابة بالفيروس التاجي. واعترف الباحثون بالحجم الصغير للعينات التي شملتها الدراسة، لكنهم قالوا إن النتائج تقدم مخاوف بشأن كيفية تأثير فيروس كورونا على الحمل. وقالت طبيبة الولادة في نورثوسترن ميديلين، الدكتورة إميلي ميللر، التي شاركت في كتابة الدراسة، وفقا لشبكة "سي إن إن": "لا لرسم صورة مخيفة، ولكن هذه النتائج تقلقني"، وأشارت إلى أن الأطباء يمكنهم البدء في اختبار توصيل الأكسجين للمشيمة أثناء الحمل بالإضافة إلى متابعة نمو الأطفال باستخدام الموجات فوق الصوتية.



قد يهمك ايضا:



شفاء 4916 من كورونا في البحرين



نادي ليتشي الإيطالي يعلن خلوه تمامًا من فيروس "كورونا"

    



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top