2024- 04 - 19   |   بحث في الموقع  
logo الدراما العربية لرمضان 2024: الحلقة الثالثة الخليجي ضائع والكويتي مشتت والسعودي ينطلق والعراقي يُقلِد وغريب واليمني مغامرة!...(جهاد أيوب) logo الشرطة الفرنسيّة تطوّق القنصليّة الإيرانيّة في باريس لهذا السبب! logo السوريون يبحرون بكثرة من شمال لبنان.. وقبرص تصدهم logo "الحزب" يقصف مواقع وينعى شهيداً: غارات إسرائيلية تدمّر منزلاً logo إعلام يكشف: الضربات المباشرة بين إسرائيل وإيران "انتهت"! logo بعد هجوم وسط إيران... لابيد يندّد بمنشور ساخر لبن غفير logo "خطة اليوم التالي غير موجودة"... تفاصيل جديدة حول تحرّك سفراء الخماسية! logo حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو)
دراسة تكشف عن بعض الحركات التي تُساهم في تحسين عملية الهضم
2020-05-27 07:23:23


دراسة تكشف عن بعض الحركات التي تُساهم في تحسين عملية الهضم


تعد الوجبات المتوازنة جزءًا مهمًا لحياة صحية، لكن بعض الحركات التي نقوم بها بعد تناول الوجبات تساهم في تحسين صحتنا بشكل عام، وفي هذا الصدد أكد موقع "ميس كيرا"، أن دراسة جديدة أكدت أن بعض الحركات تساهم في تحسين عملية الهضم، خاصة بعد تناول الوجبات الدسمة.



التدليك

يعد التدليك أحد هذه الأنشطة التي يمكن القيام بها بعد الوجبة لفوائدها المؤكدة. وفقًا للأيورفيدا، يمكن أن يساعد تدليك البطن على تهدئة واسترخاء منطقة المعدة، لتفريغ التوتر بين عضلات البطن ويساعد على الهضم. كما أنها أكثر فائدة للنساء في الدورة الشهرية.



تناول بذرة اليانسون

تقليد هندي وشرق أوسطي آخر هو تناول اليانسون بعد الوجبة، ليس فقط أنه ينعش فمك، ولكنه يساعد أيضًا في الهضم السليم للطعام. يمكن أن يساعد تناول اليانسون أيضًا في الحفاظ على ارتفاع ضغط الدم وتقليل الانتفاخ.



المشي

يساعد المشي السريع بعد تناول وجبة دسمة الجسم أيضًا في عملية الهضم. وبالمشي، نعني فقط المشي وليس ممارسة الرياضة أو الجري. كما أنه يعمل كمُحسّن للمزاج ويساعدك على عدم الشعور بالضيق.



قد يهمك ايضـــًا :



مدير عام منظمة الصحة يعلن سيتم إطلاق تحقيق مستقل بشأن الاستجابة لفيروس كورونا في أقرب وقت مناسب



مادة كيميائية تقي من "كورونا" لمدة تصل إلى 3 أشهر



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top