2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo دراسات تربط بين بعض أدوية الحموضة ورفع احتمالات الإصابة بـ"كورونا" logo اليكم نتائج فحوص كورونا لـ 232 مواطنا logo بالصورة: حزب الله يزفُ شهيدًا جديدًا logo بوتين: المواجهة الاقتصادية الدولية ستستمر logo مقدمات نشرات الاخبار المسائية logo أميركا في لبنان من الصلافة إلى الطراوة ومن الخشونة إلى المرونة (بقلم جورج عبيد) logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الجمعة logo وسام الفنون والآداب من رتبة ضابط تمنحها فرنسا للفنان سامي خياط
طبيب يكشف عن مواد غذائية مُضرة بصحة الأسنان
2020-05-27 15:17:14


طبيب يكشف عن مواد غذائية مُضرة بصحة الأسنان


كشف طبيب الأسنان ميخائيل زاسلافسكي، المواد الغذائية التي يجب استبعادها عن النظام الغذائي من أجل الحفاظ على صحة الأسنان.



وأكد الطبيب، أنه يجب قبل كل شيء التخلي عن تناول المشروبات الغازية، لأنها "عديمة الفائدة" تماما؛ وأضاف "ويجب عدم تصديق ما يقال بأن المشروبات ذات علامة light هي أقل ضررا، لأن لها نفس التأثير السلبي في الأسنان، كما للمشروبات التقليدية".



وأدرج الطبيب الحمضيات، على الرغم من احتوائها على فيتامين C المفيد للجسم، في قائمة المواد المضرة، لأن الأحماض التي تحتويها تدمر طبقة مينا الأسنان. ويقول موضحا، "بعد تناول البرتقال أو الغريب فروت وغيرها من الحمضيات، لا ينصح بتنظيف الأسنان مباشرة، لأن هذا قد قد يسبب إزالة طبقة المينا تماما. ولكن بدلا من ذلك من الضروري غسل الفم بالماء فقط لإزالة الأحماض وعدم تناول أي شيء خلال 20-30 دقيقة.وبهذه الطريقة فقط لن تلحق الأحماض أي ضرر بالأسنان ".



ويشير طبيب الأسنان، إلى ضرورة تقليل تناول الحلويات والمعجنات قدر الإمكان. ويقول، "المثير في الأمر أن السكر لا يسبب تسوس الأسنان. فعندما نتناول السكر، تتغذى عليه البكتيريا الموجودة في تجويف الفم أيضا. ولكن فضلات هذه البكتيريا حامضية. والحامض هو الذي يلحق الضرر بالأسنان، لأنه يحلل الكالسيوم أو يضعف بنية مينا الأسنان جدا".



أخبار تهمك أيضا



علاج الم الاسنان بالاعشاب



فوائد الريحان لتفتيح البشرة والاسنان



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top