2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo باحثون يؤكدون أن بكتيريا البروبيوتيك تساعد في تقليل أعراض الاكتئاب logo «هيونداي باليسيد» تنال تصنيف 5 نجوم من «إدارة السلامة الوطنية» على الطرق العامة logo باحثون يطوّرون "حاسبة" للتنبؤ بوفيات "كورونا" بناء على التدابير السريرية logo علاج يثبت نجاحه في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي logo علاج يثبت نجاحه في تخفيف آلام التهاب المفاصل الروماتويدي logo موجة كورونا الثانية "تٌرعب" بريطانيا وتوقعات قاتمة لأعداد الوفيات logo قصر العينى يجرى تجربة للقاح لدراسة قدرته على مواجهة وباء "كورونا" logo عطل مفاجئ يضرب واتساب
البنك المركزي الصيني يؤكد أن أرباح المؤسسات المصرفية قد تستقر أو تهبط في 2020
2020-05-27 17:07:41


البنك المركزي الصيني يؤكد أن أرباح المؤسسات المصرفية قد تستقر أو تهبط في 2020


قال البنك المركزي الصيني في مقال يوم الأحد إن أرباح البنوك الصينية قد تستقر أو حتى تهبط في 2020 رغم نموها في الربع الأول من العام، وذلك بسبب الصعوبات التي يواجهها الاقتصاد من جراء تفشي فيروس كورونا.



حققت البنوك التجارية الصينية صافي أرباح بلغ 600.1 مليار يوان (84.2 مليار دولار) في الربع الأول من 2020، بزيادة خمسة بالمئة على أساس سنوي، لعوامل من أهمها توسعة أصول البنوك وانخفاض تكاليف الإدارة، وفقا لمقال من مكتب البحوث في بنك الشعب الصيني.



حذر البنك في المقال من عدم إمكانية استبعاد أن تسجل البنوك صفر أرباح أو حتى نموا سلبيا في 2020، بسبب تنامي القروض الرديئة واستنزاف سريع للاحتياطيات النقدية، مع امتداد مشاكل الاقتصاد الحقيقي إلى القطاع المالي.



وقال المقال إن على بنوك الصين أن تقدم مزيدا من الدعم للاقتصاد الحقيقي الذي يواجه تحديات شتى بسبب تفشي فيروس كورونا، لاسيما الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، إذ ثمة مجال لتنازل البنوك عن جانب من أرباحها القوية.



كان رئيس الوزراء لي كه تشيانغ قال يوم الجمعة إنه يمكن، في إطار جهود تدعيم الاقتصاد،أن ترجئ الشركات الصغيرة والمتوسطة سداد القروض والفوائد لتسعة أشهر إضافية، حتى مارس آذار 2021، وإن إقراض البنوك التجارية الكبيرة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ينبغي أن ينمو أكثر من 40 بالمئة.



وفي مارس آذار، قالت كبرى البنوك الصينية المملوكة للدولة إن تأثير القيود التي فُرضت على الحركة لكبح انتشار فيروس كورونا قد يقلص جودة الأصول في ظل صعوبات يجدها المقترضون لسداد القروض.



أخبار تهمك أيضا



البنك المركزي الصيني يخفض معدل الفائدة للقروض متوسطة الآجل



إجراءات صينية عاجلة لدعم الشركات في مواجهة "كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top