2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب logo إصابات بكورونا في طاقم مستشفى الزهراء logo الأطباء يكشفون عن مفاجأة خطيرة بشأن مصابي كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض
المغرب يحصل على قروض دولية وعربية بطريقة غير مسبوقة
2020-05-27 17:07:47


المغرب يحصل على قروض دولية وعربية بطريقة غير مسبوقة


ارتفعت نسبة القروض الدولية والعربية التي تحصلت عليها دولة المغرب إلى مستويات غير مسبوقة، وذلك في محاولة منها لتمويل الإجراءات والتدابير الإحترازية المتخذة لمواجهة وباء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتخفيف آثاره الاقتصادية والاجتماعية.



وبدأت وتيرة الاقتراض في المغرب بطلب استخدام خط الوقاية والسيولة من صندوق النقد الدولي للحصول على 3 مليارات دولار لمواجهة الأثر الاجتماعي والاقتصادي لجائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، من خلال الحفاظ على هوامش أمان خارجية قوية في سياق تتزايد أجواء عدم اليقين.



وحصل المغرب على قرض قيمته 100 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي بهدف دعم تمويل الأنشطة الصحية وخلال الأسبوع الجاري، حصل على قرض بحوالي 127 مليون دولار من صندوق النقد العربي، بهدف توفير الموارد المالية بما يدعم الوضع المالي وتلبية الاحتياجات الطارئة ومواجهة التحديات المختلفة.



ويتوقع أن يصل اللجوء إلى الاقتراض الخارجي والداخلي خلال السنة الجارية إلى مستوى قياسي، لمواجهة تداعيات الانكماش المتوقع أن يصيب الاقتصاد المغربي بسبب الأزمة التي مست العالم بأكمله دون استثناء.



أخبار تهمك أيضا



الاقتصاد المغربي في مواجهة صدمة غير مسبوقة مع تفشي "كورونا"



وزير الاقتصاد المغربي يجري مباحثات مع نائب رئيس البنك الدولي



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top