2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب logo إصابات بكورونا في طاقم مستشفى الزهراء logo الأطباء يكشفون عن مفاجأة خطيرة بشأن مصابي كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض logo ممثل هندي شهير يعلن إصابته بكورونا logo مؤسس شركة تسلا ماسك يكشف عن رقاقة قادرة على علاج الاكتئاب والإدمان
كتلة “الوسط المستقل”: لإنهاء ملف العفو العام على قاعدة العدالة والمساواة وهيبة الدولة
2020-05-27 17:59:55

عقدت كتلة “الوسط المستقل” إجتماعاً اليوم برئاسة الرئيس نجيب ميقاتي ومشاركة النواب جان عبيد ونقولا نحاس وعلي درويش لدرس مشاريع واقتراحات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسة العامة لمجلس النواب غداً. وقررت الكتلة الآتي:


أولاً: أيدت الكتلة مشروع القانون المتعلق بإتفاقية القرض بين لبنان والصندوق العربي للإنماء الإقتصادي والإجتماعي لتمويل المرحلة الثانية من مشروع الإسكان. وأبدت الكتلة تحفظها على مشروع القانون القاضي بفتح اعتماد إضافي في موازنة العام 2020 بقيمة 1200 مليار ليرة تخصص للمساعدات الإجتماعية لمواجهة الأوضاع المستجدة بفعل أزمة فيروس كورونا. واعتبرت الكتلة أن المساعدة الإجتماعية للمواطنين واجب على الدولة، إلا أنه ينبغي أن يكون المشروع مرفقاً بآلية واضحة لمراقبة الصرف والتوزيع لضمان وصول المساعدات الى مستحقيها بشفافية وعدالة.


ثانياً: درست الكتلة إقتراحات القوانين المدرجة على جدول أعمال الجلسة، ورأت وجوب إحالة الإقتراحات التي لا تحمل صفة العجلة الملحة على اللجان لدرسها ملياً بعد أخذ رأي الحكومة، كما إحالة الإقتراحات التي ترتب أعباء مالية على الحكومة لمناقشتها ودرسها أولاً.


وتوقفت الكتلة ملياً عند إقتراحات القوانين المتعلقة بالعفو العام، ورأت أنه من الضروري جداً الإنتهاء من هذا الملف الإنساني والوطني بروح التعاون البناء بين جميع المكونات اللبنانية على قاعدة العدالة والمساواة وهيبة الدولة وهذا ما سنسعى له من خلال اتصالات في الساعات المقبلة.





safir shamal



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top