2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تفجّر مفاجأة وتكشف عن الفئات الأكثر عرضة للإصابة بوباء "كورونا" logo وزارة الصحة المصرية تعلن توقيت انتهاء ”ذروة كورونا” logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب
توقيع اتفاقية بين لبنان والصين.. هذه التفاصيل
2020-05-27 21:00:44

 وقع وزير الثقافة السيد عباس مرتضى في مكتبه في الوزارة اليوم، مع السفير الصيني وانغ كيجيان، في حضور المدير العام للشؤون الثقافية الدكتور علي الصمد، على اتفاقية تعاون لإيجاد مراكز ثقافية في كل من البلدين.



مرتضى


وإثر التوقيع قال الوزير مرتضى :” يرتبط لبنان مع الصين في علاقات مميزة وتعاون في مختلف القطاعات وخاصة الثقافية منها، وذلك من خلال اتفاقيات وقعت سابقا، واليوم نحن نعزًز هذه الاتفاقيات في التوقيع على انشاء مراكز ثقافية في كل من البلدين ، على ان يتم تعليم اللغة الصينية في مركز لبنان ويقابله تعلم اللغة العربية في مركز الصين”.



وأضاف: “لذا نحن نعمل على تعزيز هذه الروحية والتواصل الدائم بين شعبينا في إطار تمازج الحضارات الوجب تناقلها وتلقف المجتمعات لكل ما هو مفيد وثقافي خاصة اننا نعيش العولمة بكل اتجاهاتها”.



وجدد مرتضى الشكر ل”دولة الصين التي ساهمت بإنشاء المعهد الوطني العالي للموسيقى “الكونسرفتوار” في ضبيه بكلفة 60 مليون دولار”، لافتا الى ان “اللقاء اليوم مع السفير الصيني تطرق أيضا الى الشأن الزراعي، خاصة واننا في ظل ازمة الامن الغذائي وسلامة الغذاء حيث تطرقنا الى التعاون الزراعي بين لبنان والصين ، وإمكانية الاستفادة من الخبرة الصينية في هذا المجال وتقديم الدعم بكل المعايير سيما وان دولة الصين سباقة في مساعدة دول عدة”.



السفير الصيني


بدوره اعرب السفير الصيني عن سعادته لتوقيع مثل هذه الاتفاقية مع الوزير مرتضى وقال: “تعتبر هذه الاتفاقية محطة مهمة بين البلدين حيث تجمعهما ثقافة وحضارة عبر طريق الحرير منذ الفي عام ، ونحن شركاء في العمل المشترك لبناء طريق الحرير الجديد لتعزيز التبادل الإنساني بين البلدين، دون ان نغفل موقع لبنان الثقافي والريادي في المنطقة. ومع انشاء مركز ثقافي صيني في لبنان، نأمل اكتساب المزيد من التعرف على التراث الصيني إضافة الى تعزيز ودعم التعاون والتبادل الثقافي بين الشعبين”.



أضاف: ” في الوقع شعرت بسعادة عارمة عندما ابدى الوزير مرتضى خلال اللقاء اليوم الاستعداد الكامل لتقديم كل التسهيلات والامكانيات لإنشاء المركز المرتقب الذي نأمل ان يرى النور قريبا”.



وتم تبادل الهدايا الرمزية بين مرتضى والسفير الصيني.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top