2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo خبراء يكشفون عن مشروب يمكنه التحكُّم في سكر الدم logo 4 مزايا لأعضاء المهن الطبية المصرية في القانون الجديد logo شلّ لبنان بقدراته هدف أميركيّ والحكومة مدعوّة للمواجهة الخارجيّة والداخليّة قبل فوات الأوان (جورج عبيد) logo مصرف الإمارات المركزي يُطلق تسهيلات إيداع لليلة واحدة logo "كورونا" يُفقد شركتي الجزيرة والعربية للطيران نحو 770 مليون دولار بالنصف الأول logo إيني تشطب 3.5 مليار يورو من أصولها بعد خفض توقعاتها لأسعار النفط والغاز logo استقرار أسعار النفط في ظل ارتفاع الإصابات بفيروس "كورونا" مجددًا logo رصد أول إصابة بكورونا من أبناء هذه المنطقة
ساعات مأساوية.. 25 ألف إصابة بكورونا في البرازيل
2020-05-28 07:55:42

تخطّت البرازيل مساء الأربعاء عتبة 25 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، بعد تسجيل 1086 وفاة إضافية في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة البرازيلية.

وتشهد البرازيل، الدولة الأكثر تضرراً من فيروس كورونا في أميركا اللاتينية، تسارعاً في وتيرة الإصابات الجديدة، وقد بلغت حصيلة وفيات كوفيد-19 على أراضيها 25 ألفا و598 حالة، والإصابات المؤكدة بالفيروس 411 ألفاً و821 إصابة، علماً أن خبراء يعتبرون أن الأرقام المعلنة هي أدنى بكثير من الأعداد الفعلية للإصابات والوفيات.


وسجلت البرازيل ما يقرب من 20 ألف إصابة، أمس الأربعاء، وفق ما كشف موقع “وورلد أوميترز”.


ومنذ 6 أيام تسجل البرازيل يومياً أكثر من ألف وفاة بالفيروس، في حصيلة تتخطى تلك المسجّلة في الولايات المتحدة، الدولة الأكثر تضرّراً في العالم من كوفيد-19 سواء، من حيث عدد الإصابات (حوالى 1,8 مليون إصابة) أو الوفيات (أكثر من 100 ألف وفاة).


وفي بلد يبلغ عدد سكانه 210 ملايين نسمة، بات النظام الصحي في الولايتين الأكثر تضرّراً بالوباء، وهما ساو باولو (6712 وفاة و89483 إصابة) وريو دي جانيرو (4605 وفاة و42398 إصابة)، على وشك الانهيار، وكذلك الحال في عدد من ولايات الشمال والشمال الشرقي.


وكانت وزارة الصحة البرازيلية أعلنت، الاثنين، أنها ستبقي على توصيتها باستخدام عقار “هيدروكسي كلوروكين” لعلاج مرضى كوفيد-19 على الرّغم من أنّ منظّمة الصحّة العالمية أوصت، في إجراء وقائي، بتعليق التجارب السريرية لهذا العقار موقتاً.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top