2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo الأب مونس: لبنان الحضارة باق بالرغم من فشل هذه الأيام logo عبدالله: نطالب وزارة الطاقة بتأمين خط تغذية 24/24 لمستشفى بيروت الحكومي logo جنبلاط: في التعيينات الحكومية "الأكل على أبو جنب" على حساب الكفاءة والطوائف logo "ألفا": استئناف العمل في 7 مراكز بعد الإقفال القسري بسبب كورونا logo أبو سليمان عن تعيين مجلس إدارة "كهرباء لبنان": الأرجح أن ينتهي الأمر بمحاصصة logo دورية مشاة تابعة للجيش الإسرائيلي إجتازت السياج التقني قبالة متنزهات الوزاني logo واكيم عن تعيين مجلس إدارة كهرباء لبنان وتعديل القانون 462: "قمح رح ناكل" logo نجم: متمسكة بالتدقيق الجنائي ومتسعدة للذهاب بالملف حتى النهاية وآمل توقيع العقد مع "كرول"
الرقم الصادم.. 100 ألف وفاة بكورونا في الولايات المتحدة
2020-05-28 07:55:43

تجاوز عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز المئة ألف، أمس الأربعاء، رغم انخفاض متوسط العدد اليومي لحالات الوفاة، وعودة المتاجر للعمل، وخروج الأميركيين من العزل العام على مستوى البلاد.

وتوفي نحو 1400 أميركي يوميا في المتوسط خلال شهر أيار/ مايو، انخفاضا من 2000 وفاة يوميا في المتوسط، أثناء ذروة التفشي في نيسان/ أبريل، وقد تراجعت تلك الحصيلة خلال الأيام الثلاثة الأخيرة إلى أقل من 700.


وخلال نحو ثلاثة أشهر، تجاوزت وفيات مرض كوفيد-19، الذي يتسبب فيه الفيروس عدد الأميركيين الذين قُتلوا في الحرب الكورية، وحرب فيتنام، والقتال في العراق من عام 2003 إلى عام 2011، مجتمعة.


وتسبب كورونا في وفاة عدد أكبر من الناس بالمقارنة مع وباء نقص المناعة المكتسب (الإيدز)، الذي تفشى من عام 1981 إلى عام 1989.


وتخطى العدد الإجمالي حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة 1.7 مليون حالة.


وتجاوز عدد الإصابات على مستوى العالم 5.6 مليون إصابة، وسُجلت أكثر من 350 ألف وفاة منذ بدء التفشي في الصين أواخر العام الماضي، ووصوله إلى أوروبا والولايات المتحدة.


وتتحمل أميركا الجنوبية العبء الأكبر للتفشي في الوقت الحالي، إذ أصبحت البرازيل في المركز الثاني على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top