2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo لهذه الأسباب تاج ليس الأفضل...(جهاد أيوب) logo العلامة فضل الله: وطننا لا يزال بخير رغم كل ما نعانيه logo تقرير يكشف: أهم انتكاسة دولية لإسرائيل منذ عام 2016 logo حمية استقبل فرنجية... أبرز ما تم بحثه logo حلويات رمضانية "مغشوشة"! logo "أمل" بيضة قبّان المهندسين: ثمن باهظ سيدفعه مرشح باسيل logo "فشر"... وديع عقل رداً على جعجع: كلامك كذب وتحريض logo بالتفاصيل... الرواية الكاملة لفرار داني الرشيد!
أيها اللبنانيون لا تنسوا وضع الكمامة غداً.. هذا ما ينتظركم
2020-05-28 10:04:34

يدخل لبنان مرحلة “جديدة” في سياق مواجهة فيروس “كورونا” المستجد، إذ يبدأ العمل يوم غد الجمعة بالتعميم الصادر عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي المتعلّق بإلزامية ارتداء الكمامة للمتنقّلين سيراً على الأقدام تحت طائلة تنظيم محاضر ضبط بحق المخالفين بقيمة 50 ألف ليرة.


كما يفترض أن تباشر البلديات التشديد على التزام المُقيمين ضمن نطاقاتها بإجراءات التعبئة العامة وتدابير الوقاية والتباعد الاجتماعي، فضلاً عن مراقبة الوافدين القاطنين ضمن نطاقها والتنسيق مع وزارة الصحة في هذا الصدد. 


وكان المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية والبلديات، أصدر بياناً جاء فيه أنّه “نظراً لعدم التزام بعض المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة العامة، وحرصاً منها على عدم التشدد أكثر بإجراءات الوقاية للحد من تفشي وباء كورونا، ورغبة منها بالمساعدة في دورة النهوض الاقتصادي، تتمنى وزارة الداخلية والبلديات على المواطنين الكرام في كافة المناطق اللبنانية لاسيما في المناطق التي تتدنى فيها نسبة الالتزام باجراءات الوقاية المطلوبة، وجوب حماية أنفسهم واهلهم ومجتمعاتهم، وتطبيق معايير السلامة العامة، وتؤكد على إلزامية وضع الكمامة لتغطية الأنف والفم، وعلى وجوب احترام المسافات الآمنة بين الأشخاص خاصة أثناء تواجدهم خارج المنزل، علماً بأن قوى الأمن الداخلي ستباشر بتوزيع الكمامات المتوافرة لديها مجاناً.


وتذكّر الوزارة المواطنين الكرام انه بإمكانهم استعمال قطعة من القماش التي يمكن غسلها بدلاً من الكمامة التي تستعمل لمرة واحدة”.


وأمس، سُجّلت 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا (16 مُقيماً و5 وافدين) من بين 1675 خضعوا لفحوصات pcr، ليُقفل العدّاد على 1161 إصابة.


ومع وصول عدد المُتعافين إلى 692 واستقرار عداد الوفيات عند 26، يكون عدد المُصابين الفعليين 443، نحو 83% منهم في العزل المنزلي، و17% فقط في المُستشفيات (73 شخصاً، ثلاثة منهم في العناية الفائقة). وقد كان لبلدة مجدل عنجر البقاعية النصيب الأكبر من الإصابات أمس (6)، تلتها بيروت (5) وبعبدا (3) والشويفات (2) وجبيل (1) وجديدة القيطع/ عكار (1) والفاكهة/ بعلبك (1)، مغدوشة الزهراني (1)، وسن الفيل/ المتن (1).


ولا تزال بيروت تتصدر أرقام الإصابات على صعيد الأقضية (227 حالة)، يليها المتن (157) وبعبدا (102) فـكسروان (84 ) وبشري (74 حالة). فيما لا يزال قضاء حاصبيا حتى الآن خالياً من أي إصابة.




وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top