2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب logo إصابات بكورونا في طاقم مستشفى الزهراء logo الأطباء يكشفون عن مفاجأة خطيرة بشأن مصابي كورونا الذين لم تظهر عليهم أعراض
أعراض فيروس كورونا على الجهاز الهضمي
2020-05-28 11:22:28


أعراض فيروس كورونا على الجهاز الهضمي


قال الدكتور عمرو المستكاوي، استشاري الكبد والجهاز الهضمى، إن أعراض الجهاز التنفسي من أبرز العلامات التى تدل على الإصابة بفيروس كورونا المستجد و التى قد تؤدى إلى التهاب رئوي حاد.



وأشار عمروالمستكاوي إلى أن  فيروس كورونا يستهدف فئات أكثر من غيرها مثل  كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، ولكن لا يعرف الكثيرون أنه نسبة ٤٩% من المصابين بفيروس كورونا تكون الأعراض لديهم فى الجهاز الهضمي  مثل الإصابة بـ الإسهال والألم و ارتفاع درجة حرارة الجسم مما يشبه إلي حد كبير النزلة المعوية.



لذا نصح  استشاري الكبد و الجهاز الهضمى، عند الإصابة بـ إسهال مع أي عرض للصدر والحلق أو غيرها من الأعراض بضرورة التوجه للمستشفى للاطمئنان.



وأشار عمرو المستكاوى إلى أن الوقاية و البعد عن التجمعات قدر الإمكان و ارتداء الكمامة و غسل اليدين بالماء و الصابون من أهم الإجراءات التى يجب اتباعها للوقاية من فيروس كورونا.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا : 



علماء يكتشفون أهمية بروتينات لعاب حشرة "القراد" لعلاج "كورونا"



دراسة تكشف أسباب قوة مهاجمة "كورونا" لأجساد مرضى الضغط والسكري دون غيرهم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top