2024- 04 - 26   |   بحث في الموقع  
logo لبنان حائر بملف اللجوء السوري: العودة لخطة شرف الدين! logo لغة حماس "تتغيّر": وقف الحرب بـ1701 واتفاقية الهدنة للبنان logo الجيش يوقف 3 أشخاص لارتكابهم جرائم مختلفة logo بن غفير يرفض السماح بزيارات للمعتقلين الفلسطينيين:يضرّ بالمفاوضات logo "الجيش الوطني"يطلق سراح قائد"فرقة المعتصم"..ويلاحق من عزله logo فوز الرياضي على غوركان الايراني في سلة “وصل” logo مشروعان لتنظيم البث التلفزيوني المدفوع بلبنان:ما الفارق بينIPTV وOTT؟ logo بعد مرور 6 أشهر... تقريرٌ فرنسي يظهر انقسام الرأي العام الإسرائيلي بشأن حرب غزة
مسح يكشف أن نصف الأميركيين فقط يعتقدون أنهم سيحصلون على لقاح "كورونا"
2020-05-28 11:22:32


مسح يكشف أن نصف الأميركيين فقط يعتقدون أنهم سيحصلون على لقاح كورونا


كشف مسح جديد أن نصف الأمريكيين فقط يعتقدون أنهم سيتمكنون من الحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حال تم تطويره.



ووجد المسح كذلك أن 31% من الأمريكيين غير متأكدين مما إذا كانوا سيحصلون على اللقاح أم لا، فيما قال 1 من كل 5 مشاركين في المسح إنهم لن يحصلوا على اللقاح حال تم تطويره.



ووفقًا لاستطلاع أجرته وكالة أنباء "أسوشيتد برس" الأمريكية بالتعاون مع مركز "NORC" لأبحاث الشئون العامة، وُجد أنه من بين أولئك الذين يرفضون لقاحًا، أشار 7 من كل 10 مشاركين إلى مخاوف تتعلق بالسلامة.



وقالت ميلاني دريس (تبلغ من العمر 56 عامًا) من ولاية كولورادو الأمريكية: "أنا لست ضد اللقاح، لكن الحصول على لقاح لفيروس كورونا في غضون عام أو عامين يجعلني أخشى أنه لن يتم اختباره على نطاق واسع فيما يتعلق بالآثار الجانبية".



وقال براندون جرايمز (يبلغ من العمر 35 عامًا) من ولاية تكساس الأمريكية: "سأحصل على اللقاح بالتأكيد، وبصفتي أبًا يعتني بأسرته، أعتقد أنه من المهم بالنسبة لي الحصول على اللقاح بمجرد توفره لحماية عائلتي بشكل أفضل".



وقال فرانسيس كولينز مدير المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة: "إن السلامة لا تزال أولوية قصوى في تطوير لقاح"، مضيفًا: "بالتأكيد أسوأ شيء يمكن أن يحدث هو أن نسرع في تطوير لقاح يتضح أن له آثارًا جانبية كبيرة".



اقرأ أيضًا: بسبب كورونا.. طوابير في بريطانيا أمام بنوك الطعام خوفا من المجاعة ..صور



يأتي ذلك في الوقت الذي تعكف فيه المختبرات في جميع أنحاء العالم على تطوير لقاح لفيروس كورونا في وقت قياسي، وتجرى حاليًا دراسة حوالي 12 لقاحًا مرشحًا قابلًا للتطبيق، وسيبدأ الباحثون البريطانيون قريبًا تجربة سريرية للقاح مرشح على أكثر من 10 آلاف شخص.



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



علماء ينصحون بـ"مزيج دوائي" لحين التوصّل لـ"لقاح كورونا"



"نوفافاكس" تعلن أن لقاح "المناعة " قيد التجربة السريرية



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top