2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo حمد حسن: للتعاطي بمسؤولية مع فيروس كورونا logo “يغار من بوتين”.. أسرار ترامب الدفينة يكشفها بولتون logo هل تفرض بكين عقوبات على واشنطن بسبب قانون هونغ كونغ؟ logo إفتتاحية “الجمهورية”.. هذا ما تضمنته logo ماذا في أسرار الصحف؟ logo انخفاض نسبة إشغال الأسرة في مستشفيات عزل "كورونا" المصرية إلى 60% logo تعرف على فوائد "تدليك الأذن" وتخلص من اضطرابات البطن logo مرشح السعودية ينافس 7 متقدمين لإدارة منظمة التجارة العالمية
جمعية الصناعيين رحبت بتعميم المصرف المركزي: خطوة اولى وأساسية
2020-05-28 15:20:36

رحبت ​جمعية الصناعيين​ ال​لبنان​يين برئاسة ​فادي الجميل​ بالتعميم الصادر عن ​مصرف لبنان​ الذي يسمح بتوفير نسبة 90% من قيمة المواد الأولية الصناعية المستوردة بالعملات الأجنبية، من ضمن مبلغ إجمالي مخصص لهذه الغاية ومقداره 100 مليون ​دولار​، مشيرة إلى أن "القرار تأخر كثيرا، والمبلغ المخصص للقطاع الصناعي يعتبر صغيرا، كونه لا يكفي حاجات الصناعة الوطنية سوى لفترة 15 يوما، الا أنه يعتبر رسالة ايجابية لتجاوب الدولة مع مطالبنا ومدخلا لـ oxygene fund الذي تعمل عليه جمعية الصناعيين، بالتعاون مع مصرف لبنان، الذي من المتوقع ان يشكل حلا مستداما عبر تأمين ما بين 600 الى 700 مليون دولار سنويا للقطاع الصناعي".




وشددت على "ضرورة تأمين كامل المبلغ الذي وعدنا به، والبالغ 3 مليارات دولار سنويا المطلوبة لاستيراد المواد الاولية الصناعية، كونها ستستخدم لانتاج سلع بقيمة 10 مليارات دولار للسوق اللبنانية، وحوالي 3 مليارات دولار للتصدير، أي صناعات بقيمة إجمالية تبلغ 13 مليارات دولار".

ورأت ان "هذا القرار خطوة أولى وأساسية، تعكس التزام المسؤولين بالقطاع الصناعي، ودوره الاستراتيجي في المرحلة المقبلة"، وشدد البيان على أن "دور القطاع الصناعي في الحفاظ على الأمن الاستهلاكي والغذائي للبنان، عبر توفير مختلف السلع الاستهلاكية الأساسية التي يحتاجها ​اللبنانيون​ لتلبية احتياجاتهم الحياتية"، مبديا ثقته "أن ​وزارة الصناعة​ ستضع آلية شفافة وعادلة بتوزيع هذه المبالغ".







ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top