2020- 07 - 04   |   بحث في الموقع  
logo عروس البحر.. تخريب متعمد للتمثال التاريخي logo روائح كريهة وحشرات.. مياه المجارير تسرح في تكريت – عكار logo صورة لوزير الصحة تشعل مواقع التواصل logo “قلبي رح شيلو”.. أغنية جديدة للفنان هيال شريف (بالفيديو) logo إيطاليا: سنشارك بفعالية في حظر وصول الأسلحة إلى ليبيا logo الاستخبارات الأميركية تبلغ ترامب: روسيا بريئة! logo الأزمة المعيشية تدفع لبنانيين إلى الانتحار… وآباء يسطون على الحليب لإطعام أطفالهم logo بين فخامة الجبل ودولة الصلابة لبنان لن يكون ورقة للتفاوض عليها (بقلم جورج عبيد)
الكشف عن جهاز جديد يُمكنك من معرفة مذاق الطعام دون تناوله
2020-05-29 05:14:58


الكشف عن جهاز جديد يُمكنك من معرفة مذاق الطعام دون تناوله


يؤكد العلماء أنه رغم التنوع، فلن يتذوق لسانك أكثر من 4 مذاقات رئيسية هي الحلو، والمالح، والحامض، واللاذع، لذا طور مجموعة من الباحثين اليابانيين جهازا مبتكرا يمكنه محاكاة أي مذاق، إلا أن فريقا من جامعة "ميجي" في اليابان من تطوير جهاز، الذي بدأ بمقارنة التلاعب في إدراك التذوق بكيفية إدراكنا للصور على الشاشة.



وأطلق على الجهاز أسم "نوريماكي سنثاسايزر"، ويستخدم 5 نقاط هلامية من الإلكتروليتات التي تتوافق مع المذاقات الخمسة التي يمكن أن يميزها اللسان، وهي المالح والحامض والمر والحلو والأومامي أو اللذيذ. وفقا لصحيفة "ديلي ميل".



وتتلخص عملية معرفة الطعم بوضع المستخدمين طرف الجهاز على لسانهم، ليطلق شحنات كهربائية غير ضارة، يمكن زيادتها أو خفضها لمحاكاة طعم معين، حيث يقترح الباحثون أنه يمكن استخدام التكنولوجيا للاستمتاع بوجبة افتراضية، دون تناول الطعام بالفعل، أو كفاتح للشهية، أو قد تكون أداة لإدارة الوزن.



وتعد "ميجي" من أشهر الجامعات الخاصة باليابان وتقع في حي تشيودا بالعاصمة طوكيو. يعود تأسيس الجامعة إلى العام 1881 من قبل مجموعة من المحامين الشباب، وتضم ثمانية كليات.



المصدر: سبوتينك



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :  



فوائد لا تتخيّلها لتناول فيتامين "د" في مجال إنقاص الوزن



فوائد البنجر عديدة وأبرزها إنقاص الوزن وتحسين الهضم



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top