2020- 07 - 03   |   بحث في الموقع  
logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كنافة بالكريمة logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير كيك البرتقال بالشوكولاتة logo تعرفي على طريقة إعداد وتحضير تشيز كيك الدايجستف logo "التنمية الاقتصادية" تكشف عن 100 مشروع في برنامج "ريادة" في عجمان logo غادة بشور تكشف حقيقة زواجها من جورج وسوف logo رسالة حادة من نجوى كرم لكل شاب مدمن على المخدرات logo سميحة أيوب تكشف حقيقة إصابتها بكورونا logo هيئة صحة دبي تضع 5 ضوابط مُلزمة لفحوص وباء "كورونا"
5 نصائح بسيطة يمكنك القيام بها كل يوم للبقاء بصحة جيدة
2020-05-29 07:23:40


5 نصائح بسيطة يمكنك القيام بها كل يوم للبقاء بصحة جيدة


يمكن أن يساعدك اتباع نصائح التغذية الجيدة والنشاط البدني المنتظم في الحفاظ على اللياقة البدنية وتعزيز طاقتك ومزاجك، وتعزيز الصحة العامة، وفي هذا الصدد ذكر موقع "تايمز ناو نيوز، أن اختيار نمط الحياة "الذكي" يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بالعديد من الحالات الصحية المزمنة.



وفيما يلي خمس نصائح بسيطة يمكنك القيام بها كل يوم للبقاء بصحة جيدة والحفاظ على اللياقة البدنية، إذ تساعك على تجنب اكتساب دهون البطن غير الصحية وتحقيق فقدان دائم للوزن:



التغذية الجيدة: اتباع النظام الغذائي الصحي والمتوازن يساعد على إنقاص الوزن وتجنب الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والسرطان وما إلى ذلك، حيث يوصى بتناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الطازجة وغير المعالجة كل يوم بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والبقوليات لضمان حصول الجسم على الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية والبروتين ومضادات الأكسدة الضرورية.



الترطيب المناسب: شرب الكثير من الماء أمر مهم لصحة جيدة، سيساعدك ذلك على بقاء الجسم رطباً ويسهم في فقدان الوزن ونضارة البشرة، وتعزيز صحة القلب أيضاً.



تجنب الوجبات السريعة: تجنب الأطعمة والمشروبات الغنية بالسكر والدهون والملح لتقليل خطر زيادة الوزن والسمنة، بالإضافة إلى تقليل خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب أيضاً.



التمرين المنتظم: يجب على جميع الأشخاص المواظبة على ممارسة الرياضة وبمقدار 30 دقيقة يومياً ولخمسة أيام في الأسبوع على الأقل للتحكم في الوزن وتحسين صحة القلب.



ويجب تجنب الجلوس أو التراخي طوال الوقت، حاول التحرك لمدة 3-5 دقائق كل 20 دقيقة أو المشي أو التمدد لتقليل الضغط على العضلات وتخفيف أي شكل من أشكال التوتر، وسيساعد ذلك أيضاً على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.



التحكم في الإجهاد: إحدى طرق التحكم في الإجهاد هي ممارسة اليوغا والتأمل بشكل منتظم. خصص بضع دقائق كل يوم لتحقيق الاسترخاء والراحة للجسم، إذ أن العناية بصحتك العقلية هي بنفس أهمية العناية بصحتك الجسدية، لحياة أطول وأكثر صحة وأكثر لياقة بدنية.



المصدر: سبوتنيك



قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :



ممارسة اليوغا أسبوعيًّا تُساعد في الحدّ من أعراض الصداع النصفي



اليوغا تحسن من جودة حياة مرضى الربو



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top