2020- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: نساء واطفال يقفلون ساحة النور logo 131 شركة تبحث توسيع تجارة الغذاء مع روسيا انطلاقًا من إمارة دبي logo المعاهد الأميركية: متفائلون بإنتاج لقاح ضد كورونا في نهاية 2020 logo فيروس "أرانب" مميت ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة logo جهود ومساعدات دولة الامارات العربية المتحدة الانسانية لمكافحة كوفيد – 19 logo اصابة اكثر من 16 شخصا جراء حريق في طرابلس logo مستشفى الحريري: 10 اصابات جديدة بالكورونا logo مجلس الوزراء: المفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات
الحوثيون يعلنون أن فحوصات كورونا تأثرت بعدم دقة وكفاءة محاليل أرسلتها منظمة الصحة العالمية
2020-05-29 10:16:55


الحوثيون يعلنون أن فحوصات كورونا تأثرت بعدم دقة وكفاءة محاليل أرسلتها منظمة الصحة العالمية


أعلنت الحكومة اليمنية التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية عن إصابات جديدة بفيروس كورونا، متهمة منظمة الصحة العالمية بـ "عدم دقة وكفاءة المحاليل" التي أرسلتها للكشف عن المرض.



وقالت وزارة الصحة في "حكومة الإنقاذ الوطني" التابعة للحوثيين في بيان لها، إن "عدم دقة وكفاءة المحاليل والمسحات المرسلة من قبل منظمة الصحة العالمية أثر على نتائج الفحوصات المخبرية التي أظهرت إيجابية لعينات غير بشرية وغير متوقعة"، مضيفة أنه سيتم الكشف عنها في مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة.



وجاء في بيان الوزارة: "نؤكد... أن حالات إصابة بفيروس كورونا (كوفيد 19) ظهرت في عدة مناطق ومحافظات مختلفة في بلادنا ومنها امانة العاصمة وإننا نعمل بكل مسؤولية على تقديم الرعاية الصحية اللازمة لحالات الإصابة كما نعمل على تتبع المخالطين ومراقبة حالاتهم".



وأشارت إلى أنه "في ظروف معيشية كالتي يعيشها اليمن من عدوان وحصار وانقطاع للمرتبات فإن من الواجب أن تكون الإجراءات متناسبة مع ظروف البلد". وأهابت الوزارة "بجميع المواطنين التعاون مع وزارة الصحة لإسناد جهودها للتصدي للفيروس ومواجهته... وبالإلتزام التام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من الوزارة تحت قاعدة (لا تهويل ولا تهوين) خاصة في ظل تقاعس المنظمات الأممية في تقديم العون والمساعدة اللازمة لليمن".



يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا في اليمن وصل إلى 278 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 57 شخصا، حسب معطيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، التابعة لحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.



أخبار تهمك أيضا



الإجراءات السعودية لمواجهة وباء كورونا



الصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top