2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تقدم أدلة جديدة عن منشأ فيروس كورونا الحقيقي logo الحسيني يؤكد أنه حتى الآن لم يتم إعلان ظهور "الطاعون الدبلي" في مصر logo 239 عالم يكشفون عن أدلة جديدة تفيد بانتقال وباء كورونا عبر الهواء logo الاتحاد الأوروبي يتطلع لزيادة إنتاج عقار “ريمديسيفير” logo اليكم الطرقات المقطوعة مساء اليوم logo قرود لوبوري تحاكي «نهوض كوكب القردة» logo بصوت متعب.. اسمع آخر تسجيل للجداوي قبل وفاتها logo هيفاء وهبي تطالب بوقف عرض أحدث أفلامها السينمائية
دراسة تعلن أن مرضى السكري هم الأكثر عرضة لنوبة حادة من كورونا
2020-05-29 11:20:31


دراسة تعلن أن مرضى السكري هم الأكثر عرضة لنوبة حادة من كورونا


أشارت دراسة حديثة وصادمة إلى أن واحدا من كل عشرة مرضى مصابين بفيروس كورونا المستجد والذين يعانون من مرض السكري ويدخلون إلى المستشفى يتوفون في غضون أسبوع.



وقد أظهرت دراسات سابقة مرارًا وتكرارًا أن مرضى السكري هم من الحالات عالية الخطورة المعرضة لنوبة حادة من الفيروس المستجد "كوفيد - 19"، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. وكان باحثون فرنسيون قد بحثوا في نتائج 1300 مريض Covid-19  بالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد ، وجميعهم مصابون بداء السكري.



وكشفت النتائج أن حوالي ثلثهم توفوا أو احتاجوا إلى تهوية ميكانيكية بعد سبعة أيام، حيث يواجه مرضى السكري الذين يعانون من مضاعفات طويلة الأمد للمرض تؤثر تتأثر لديهم  الأوعية الدموية أكثر من ضعف خطر الموت.



فيما زعم أحد الخبراء أن أجسام مرضى السكري قد تكون أبطأ في مكافحة أي عدوى لأن الخلايا المناعية الرئيسية تكافح من أجل المرور عبر الدم. و نشرت الدراسة  في مجلة Diabetologia ، وهي أولى الدراسات التي قامت بتحليل آثار فيروس كورونا المستجد على مرضى السكري، وأوضحت أن 89 %  من المرضى يعانون من مرض السكري من النوع 2 ، والتي تشكل معظم حالات مرض السكري بشكل عام. يرتبط بالسمنة وقلة التمرين.



وخلال المتابعة وإجراء الدراسة لاحظ القائمون وفاة واحد من كل عشرة مرضى حتى اليوم السابع، وبالنظر إلى أن معظم المرضى وصلوا إلى المستشفى بعد خمسة أيام من بدء أعراضهم، فإن ذلك يعني وفاة 10 في المائة في أسبوعين من الإصابة بالعدوى.



أخبار تهمك أيضا



شفاء مريض بكورونا يبلغ من العمر 88 عاما في قطر



الصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top