2020- 07 - 02   |   بحث في الموقع  
logo بالصور: نساء واطفال يقفلون ساحة النور logo 131 شركة تبحث توسيع تجارة الغذاء مع روسيا انطلاقًا من إمارة دبي logo المعاهد الأميركية: متفائلون بإنتاج لقاح ضد كورونا في نهاية 2020 logo فيروس "أرانب" مميت ينتشر بسرعة في الولايات المتحدة logo جهود ومساعدات دولة الامارات العربية المتحدة الانسانية لمكافحة كوفيد – 19 logo اصابة اكثر من 16 شخصا جراء حريق في طرابلس logo مستشفى الحريري: 10 اصابات جديدة بالكورونا logo مجلس الوزراء: المفاوضات مع صندوق النقد مرتبطة بالاصلاحات
شركات أدوية تعلن عن موعد طرح لقاح فيروس كورونا
2020-05-29 11:20:33


شركات أدوية تعلن عن موعد طرح لقاح فيروس كورونا


يتسابق العلماء وشركات الأدوية بأنحاء العالم لإنتاج اللقاح الذي يخلص العالم من كاوبس فيروس كورونا المستجد، حيث تشهد الميادين العلمية تجارب كبير من اللقاحات التي تعمل لمحاربة فيروس كورونا، والتي حددت لها الشركات موعد لطرحها بالأسواق وإعطائها للأشخاص.



حيث تدعي AstraZeneca أن عدة لقاحات ستكون جاهزة بحلول نهاية العام الجاري، فقد تعمل شركة الأدوية البريطانية العملاقة مع جامعة أكسفورد لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-" 19 في وقت قياسي، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية.



ادعى العلماء في السابق أنه من غير المحتمل أن يكون اللقاح جاهزًا قبل عام 2021، فيما قال الرئيس التنفيذي لشركة AstraZeneca "باسكال سوريوت" إن الشركة كانت في طريقها لإنتاج الملايين من لقاح كوفيد- 19 التجريبي - تسمى AZD1222 - بحلول سبتمبر.



وأعلنت الشركة التي تتخذ من كامبريدج مقرا لها الأسبوع الماضي عن خطط لزيادة إنتاج اللقاح إلى مليار جرعة بحلول منتصف عام 2021، ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه التجارب البشرية علامات واعدة للتطور، ويتم تداول اللقاح الآن في دراسات أكبر.

 

كما قال "سوريوت" إنه يعتقد أن لقاحات أخرى ستكون جاهزة في الخريف، وأشار  الرؤساء التنفيذيون لشركات الأدوية الأربع الكبرى إن التجارب البشرية على لقاحاتهم مستمرة حتى الآن ، والنتائج جيدة جدًا.



فيما كشفت شركة "جلاكسو سميث كلاين" ومقرها في برينتفورد ، وعمالقة الأدوية الأمريكية جونسون وفايزر عن خطط اليوم لإنتاج مليار جرعة من لقاحاتهم العام المقبل. وأوضحت الشركة في بيانها :"ستستمر الطاقة الإنتاجية في الزيادة في العام المقبل ، سواء من حيث الطاقة التصنيعية ، أو إنتاج لقاحات إضافية".



وتابع سورويت: "يمكننا الإجابة قبل نهاية العام، هذا ما نهدف إليه جميعًا ونعمل بجد لتحقيقه"، بينما قالت "إيما" الرئيس التنفيذي لشركة GlaxoSmithKline: "أريد أن أعزز مدى أهمية أن يكون لدينا أكثر من لقاح مثالي، نحتاج إلى عدة مليارات من الجرعات بأسرع ما نستطيع بشكل جماعي."



تشير التقديرات إلى أن العالم سيحتاج إلى حوالي 4.5 مليار جرعة لقاح لوضع حد للوباء، وأشار العلماء أنه من الصعب تتبع الفيروس وسهل انتشاره لدرجة أن الخبراء يعتقدون أنه سيستمر في الانتشار بين البشر إلى أجل غير مسمى إذا لم يتم العثور على لقاح.



أخبار تهمك أيضا



دراستان توضّحان إمكانية تكوين أجسام مضادة تقي من عودة "كورونا"



ترمب يؤكد أنه بصدد دراسة إمكانية توفير اللقاح مجانا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top