2020- 09 - 24   |   بحث في الموقع  
logo السلطات الفرنسية: تسجيل 13072 إصابة جديدة بفيروس كورونا logo الصدر لفصائل الحشد الشعبي: لضرورة وقف القصف والاغتيالات logo لجنة متابعة فيروس كورونا في عرمون: تسجيل 19 حالة جديدة مثبتة بفيروس كورونا logo وفاة ابراهيم اوسابيوس ابي أنطون logo ميسي يغيب عن قائمة الأفضل! logo موراتا في «اليوفي» logo مرسيليا يملك إدانة نيمار.. بالعنصرية logo سيميدو يغادر برشلونة
منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق
2020-05-29 12:23:22


منظمة الصحة العالمية توضح علاقة كورونا بفقدان الشم والتذوق


استحوذت حاستي الشم والتذوق على اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا "فيسبوك" ذلك بعد أن أنشأت مجموعة تحت اسم "فاقدي حاسة الشم والتذوق" ويضم بداخله نحو 3000 شخص يعانون من  عرض واحد وهو فقدان القدرة على الشم والتذوق خلال الفترة الماضية والاشتباه في كونهم مصابين بفيروس كورونا المستجد.



مع كل يوم يزداد السؤال ويزداد معه القلق بشأن تلك الأعراض الجديدة التي تبعد عن الاعراض الأولية للفيروس المستجد، وهل لها علاقه بفيروس  "كوفيد- 19" أم لا، حتى وضعت منظمة الصحة العالمية حدًا لهذا الأمر.

 

فقد أوضح "أمجد الخولي" طبيب استشاري في منظمة الصحة العالمية، أن حاستي الشم والتذوق من أعراض الفيروس المستجد والتي تظهر عند بعض الحالات، بحسب ما  نشرت "سكاي نيوز".



وقال "الخولي" أن بعض المصابين يفقدون حاستي الشم والتذوق بسبب التهاب الجهاز التنفسي، وعلى من يشعروا بتلك الأعراض عليهم القيام بالعزل وتناول الغذاء الجيد مع الحصول على العلاج المناسب ولكن تحت إشراف طبي. كما أشار "الخولي" إلى أن الحاستين يعودان مرة أخرى بعد الشفاء والعلاج من فيروس كورونا المستجد، ولا قلق من ذلك.



أخبار تهمك أيضا



الصحة العالمية تحذر من بؤرة جديدة لتفشي كورونا



منظمة الصحة العالمية تحدد "المطهر الأفضل" لمواجهة فيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBAANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top