2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo وزير الصحة الروسي يقترح إجراء مناقشات مع الخبراء الأميركيين بشأن "كورونا" logo الأطباء يستأصلون دودة حية من داخل لوزة مريضة logo "كورونا" يفتك بـ3 ولايات ويدق ناقوس الخطر في الولايات المتحدة الأميركية logo الطاعون الدبلي المميت يودي بحياة شاب في منغوليا logo بالفيديو: مشادة كلامية بين السفير اللبناني والمندوب الاسرائيلي بالأمم المتحدة logo لقاح أميركي يمنح كل من تناولوه مناعة "أقوى من الطبيعية" ضد "كورونا" logo مؤسسة طبية كبرى تؤكد أنه يمكن السيطرة على "كورونا" في أميركا خلال شهر logo أمراض تعايش معها البشر دون لقاح.. تعرّفوا إليها
رئيس وزراء العدو: ضمّ الضفة سيتم في تموز
2020-05-29 15:56:25

أعلن رئيس وزراء العدو الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن الفلسطينيين في غور الأردن الذين سيكونون تحت السيطرة الأمنية لإسرائيل لن يحصلوا على جنسيتها بعد فرض تل أبيب سيادتها على تلك المنطقة.

وأوضح نتنياهو أن تلك المناطق السكنية الفلسطينية التي يتراوح عدد سكانها حسب مختلف التقديرات بين 50 و65 ألف فلسطيني ستبقى “جيوبا فلسطينية” تحت الحكم الفلسطيني لكن تحت السيطرة الأمنية الإسرائيلية .


وأكد أن إسرائيل لا تنوي ضم مدينة أريحا الفلسطينية التي يبلغ عدد سكانها حوالي 20 ألفا، وتابع: “هناك مجموعة أو مجموعتان من المناطق السكنية الفلسطينية التي لا يتعين فرض السيادة عليها، وسيبقى سكانها رعايا فلسطينيين، لكن السيطرة الأمنية الإسرائيلية الشاملة ستطبق هناك”.


وصرح نتنياهو بأن عملية رسم خرائط الضم مستمرة، على أساس خريطة مفاهيمية نشرتها ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، معربا عن التزامه بتوسيع سيادة إسرائيل على أجزاء من الضفة الغربية في تموز القادم.


وأشار نتنياهو إلى أن إعلان الضم لن يتضمن كلمة بشأن موافقة إسرائيل على قيام دولة فلسطينية مستقبلية “كما يخشى البعض من اليمين”، معتبرا أن هذه “قضية منفصلة”.


وقال رئيس وزراء العدو إن تجميد الاستيطان الإسرائيلي في منطقة “ج” التي تشكل نحو 60% من الضفة الغربية (وتخضع لسيطرة إسرائيلية ومدنية كاملة) لأربع سنوات، بموجب الخطة الأميركية، سينطبق بالتساوي على الجانب الفلسطيني أيضا.




Damo Finianos



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top