2020- 07 - 07   |   بحث في الموقع  
logo دراسة تقدم أدلة جديدة عن منشأ فيروس كورونا الحقيقي logo الحسيني يؤكد أنه حتى الآن لم يتم إعلان ظهور "الطاعون الدبلي" في مصر logo 239 عالم يكشفون عن أدلة جديدة تفيد بانتقال وباء كورونا عبر الهواء logo الاتحاد الأوروبي يتطلع لزيادة إنتاج عقار “ريمديسيفير” logo اليكم الطرقات المقطوعة مساء اليوم logo قرود لوبوري تحاكي «نهوض كوكب القردة» logo بصوت متعب.. اسمع آخر تسجيل للجداوي قبل وفاتها logo هيفاء وهبي تطالب بوقف عرض أحدث أفلامها السينمائية
دبوسي إستقبل رئيس إتحاد بلديات زغرتا: التنمية الشاملة تعود بالخير على منطقتنا
2020-05-29 16:05:56

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي رئيس إتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، حيث عقد إجتماع تمحور حول سبل تعزيز الروابط الثنائية وتعميقها بين الغرفة والاتحاد وتطوير العمل المشترك في مختلف المشاريع النهضوية والانمائية التي تعود بالفائدة على طرابلس وزغرتا والشمال وكل لبنان.

خلال الاجتماع أضاء الرئيس دبوسي على المشروع الوطني العربي الاقليمي الدولي من طرابلس الكبرى والذي يقضي باجراء أكبر عملية توسعة لمرافق المدينة بما يجعلها المحور الاقتصادي والانمائي في المنطقة ككل، كما إستمع من رئيس إتحاد بلديات زغرتا عن بعض المشاريع التي يسعى الى إنجازها في القريب العاجل لتساهم في تحسين وضع المنطقة إقتصاديا وتجاريا وإنمائيا.

بداية رحب الرئيس دبوسي برئيس الاتحاد، متناولا العلاقات التاريخية التي تجمع بين طرابلس وزغرتا سياسيا وإجتماعيا وعائليا وإقتصاديا وتجاريا وإنسانيا، مشددا على أن الغرفة تفتح ذراعيها لكل المناطق ضمن إطار مفهومها بضرورة الوصول الى التنمية الشاملة التي تعود بالخير على منطقتنا، ونستطيع من خلالها أن نعبر عن إمكاناتنا وقدراتنا وقوتنا التي نريد الاعتماد عليها للفت أنظار المجتمعين العربي والدولي، خصوصا أن طرابلس هي عاصمة الشمال وحاضنة أهله، وهي تختزن كل مقومات القوة التي تجعل منها ضرورة للبنان ولكل المنطقة.

من جهته أكد خير أن زيارته للغرفة ترتكز على الصداقة الدائمة وتبادل الأفكار والتشاور بالمشاريع الإنمائية، حيث وضعنا كل ما لدينا من مشاريع على طاولة البحث، ومنها سوق الخضار الجديد النموذجي المفتوح أمام مختلف المنتجين من مختلف المناطق الشمالية، ومشتل الخضار ومدرسة مهنية زراعية وما سيتم القيام به في فترة لاحقة من مسح زراعي يرتكز على إستخدام منهجية المعلومات الجغرافية GIS، كما تطرقنا الى مشروعي النفايات والمسلخ وغيرها من المشاريع الأخرى”.

وقال: نحن نعمل بشراكة دائمة مع غرفة طرابلس، ولقد سررنا بالزيارة التي أعلن الرئيس دبوسي أنه سيقوم بها الى قضاء زغرتا في وقت قريب، ونحن ننتظره لنطلعه ميدانياً على كل المشاريع المعتمدة أو تلك التي سيتم إطلاقها مستقبلاً وعلى المواقع التي ستحتضنها”.

وأضاف: لقد تبادلنا الأفكار بمختلف المشاريع الإقتصادية والإجتماعية بروح التفاؤل والإيجابية وأخذنا بعين الإعتبار طبيعة الظروف الإقتصادية والمادية والصحية والمالية التي تمر بها البلاد في المرحلة الراهنة، وأما في ما يتعلق بالمنظومة الإقتصادية المتكاملة التي اطلعنا الرئيس دبوسي على مرتكزاتها ومضامينها وأهدافها فهي دون أدنى شك من المشاريع الكبرى التي سيكون لإتحاد بلديات قضاء زغرتا دوراً محورياً فيها لا سيما أنها توفر فرص عمل واسعة أمام كل المواطنين في طرابلس وزغرتا والشمال وكل لبنان وبالتالي فهي مشروع يساعد على نشر الأمن والأمان في لبنان وخارج لبنان وينعش الإقتصاد الوطني”.


IMG-20200529-WA0007 IMG-20200529-WA0008




شريهان سعدية



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top