2020- 07 - 08   |   بحث في الموقع  
logo كورونا يحول رئتي مصابة إلى "صخر" والزراعة تنقذها logo هذه طريقة تجهيز الدجاج المشوي بالزبادي للرجيم logo الرغبة الجنسية تنخفض مع الصداع النصفي خلال نوبة مؤلمة logo نصائح لاقتناء مجموعة العناية الطبية فى المنزل أثناء تفشى "كورونا" logo مدير مستشفى عزل الأقصر في مصر يكشف تفاصيل تجاوز ذروة كورونا logo حالة اللسان تُبيِّن احتمال إصابة الشخص بأحد الأمراض logo 77279 إجمالي إصابات و3489 وفاة و21718 شفاء من فيروس كورونا في مصر logo 6 أطعمة بديلة للمسكّنات تساعد فى مواجهة الصداع دون أدوية
خبير أوبئة يكشف سيناريوهات كورونا في مصر وموعد انتهاء الموجة الأوليType a message
2020-05-29 19:21:41


خبير أوبئة يكشف سيناريوهات كورونا في مصر وموعد انتهاء الموجة الأوليtype a message


كشف الدكتور إسلام عنان، محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، بكلية الصيدلة جامعة مصر الدولية والمستقبل، عن توقعات شهري يونيو ويوليو المقبلين، في عمر فيروس كورونا المستجد داخل البلاد، ملمحا إلى أنه بانتهاء الشهر الجاري قد يكون هناك نحو 900 حالة وفاة بسبب الفيروس.



وقال اسلام عنان،عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك إننا نعيش المرحلة الثانية من سيناريو الفيروس، الذي شرحها وزير التعليم العالي خلال مؤتمره مع الرئيس السيسي، بتوقعات زيادة أعداد الإصابة بالفيروس وهو السيناريو الواقعي للأزمة.



وأشار محاضر اقتصاديات الدواء، إلى أن السيناريو الأول من الفيروس الذي أوضحه وزير التعليم العالي، ينقسم إلى "القابلين للإصابة – المصابين – المتعافين"، وهو يفترض حسابات معدل الإصابة من شخص مصاب إلى عدد من الأشخاص الأصحاء بعشوائية وبافتراض عدم وجود مناعة مكتسبة".

 

وأوضح أنه من أهم عوامله هو معامل الأصابة، ويعتمد على ان معامل الإصابة (1.4) بمعنى ان كل عشرة أشخاص مصابين يقومون بنقل العدوى إلى ١٤ شخص سليم في مدة معينة، بحسب وزير التعليم العالي، حيث أنه متوقع في ١٥ يونيو الوصول لذروة الاصابات بالفيروس، حيث يبدأ بعدها انخفاض الأرقام تدريجيا، ويصبح كل ١٠ مصابين ينقلون العدوى إلى ٩ او اقل حتى تصل إلى معدل الصفر يوم ١٦ يوليو وانتهاء الموجه الأولى.



واعتبر أن تطبيق سياسة صحية وكمامات اجبارية وسياسة حجر منزلي جيدة هو أمر ضروري لتقليل عدد الإصابات، الذي يقابله عدم وجود مناعة مكتسبة او تحور للفيروس.



ورأى محاضر اقتصاديات الدواء وعلم انتشار الأوبئة، أننا في حالة عدم القدرة على تطبيق سياسة صحية ممتازة،ستكون الذروة في أول يوليو، وتنتهي الموجة الأولى في أول أسبوع من أغسطس، لنصل حينها إلى 2800 حالة وفاة و62 ألف إصابة متوقعة.



وقال إن أي تغيير في السياسة الصحية يكون من شأنه التغيير في مسار انتشار الفيروس داخل البلاد، مشددا على ضرورة زيادة الاستيعاب للمستشفيات، ويجب ان نفعل سياسة صحية للحجر المنزلي فورا وتسجيل ومتابعة الحالات كل يوم عن طريق registry على تطبيق الهاتف،  ويتم تغيير السياسة الصحية وفقا للمعدل الأسبوعي.



أخبار تهمك أيضا



شفاء مريض بكورونا يبلغ من العمر 88 عاما في قطر



الصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top