2020- 07 - 11   |   بحث في الموقع  
logo لا أفراح في دياركم هذا الصيف! logo بري يعوّل على خطوات سريعة تضع الأزمة على خط الانفراج logo الكنيسة الأرثوذكسية الروسية: لم تكف أردوغان حكمة رجل الدولة logo الخارجية الإيرانية: سليماني كان في مهمة سلام عندما اغتيلَ logo زيارة ماكينزي تستحثّ أهمية الحوار الاستراتيجي.. ومن نتاجها تحريك الحدود البحرية logo هل يثمر ″الخبز والملح″ بين حسان دياب والسفيرة الأميركية؟… غسان ريفي logo هل تأثر البطريرك الراعي بأداء الرئيس سليمان؟… مرسال الترس logo أبرز العناوين التي تصدّرت صفحات الصحف
مسؤول سعودي يكشف معلومات عن "R0" وعلاقته بانتشار كورونا
2020-05-29 19:21:42


مسؤول سعودي يكشف معلومات عن r0 وعلاقته بانتشار كورونا


 أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، أن الإجراءات التي اتُخذت في السابق نجحت في تقليل معدل وسرعة انتشار الفيروس (R0)، وتباطؤ في تضاعف الأعداد وكشف المتحدث في تصريحات له اليوم الجمعة، عن طريقة عودة البشر إلى الحياة الطبيعية، قائلا إن الكثير من المنظمات والهيئات والمراكز المعنية بالأوبئة،



تهتم بالمعدل "R0" لأنه إذا كان أمامه الرقم عشرة "10 =R0" فيعني أن سرعة الفيروس تنتقل إلى 10 أشخاص، بمعنى أن المصاب الواحد ينقل المرض إلى 10 أشخاص وأوضح أنه خلال فترة الحضانة من أسبوع إلى أسبوعين، ممكن أن ينتقل من 10 أشخاص إلى 100 ثم إلى 1000، وهكذا وأضاف: "إذا كان المعدل أقل من ذلك فسيكون الانتشار أقل بطئا وأقل سرعة، فإذا وصل إلى الواحد أو أقل منه فهذا هدف تنشده جميع الدول، لأنه يعني تحكما وسيطرة".



وتابع: "سجل هذا المعدل مستويات ما بين 4 تقريبا في السعودية، ثم بدأ يتحكم فيه ما بين 2 و3، ثم بدأ بالنزول باتجاه الرقم 1، وهذا الرقم باتجاه الجيد" وقال: "ساهمت في تحقيق ذلك في المملكة الإجراءات الاحترازية التي وضعتها الدولة، الاستباقية الناجحة والممكنة للوصول إلى هذه المستويات، إضافة إلى تمسك المجتمع والتزامه بالسلوكيات"، لافتا إلى أنه "في حال استمرينا بهذا الاتجاه سنواصل جني ثمار ذلك".



وختم متحدث وزارة الصحة بقوله: "دائما إذا تمسكنا بالسلوكيات الصحية من تباعد اجتماعي ونظافة اليدين وترك مسافة آمنة بيننا وبين البعض، ولبس الكمامات، وتغطية الأنف والفم، فكل هذه الأمور ستساهم في تحقيق ذلك" وعن إمكانية أن يعود هذا الرقم إلى الارتفاع، قال: "ممكن، لكن الأمر بأيدينا، إذا استمرينا بالمحافظة على التعليمات، وأثبتنا أننا كلنا مسؤول، فسنجني ثماره حماية لمجتمعنا".



قد يهمك ايضا



638 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الإمارات و811 في سلطنة عمان



الجزائر تقرر تمديد الحجر الصحي لمدة أسبوعين وترفعه نهائيا في 4 ولايات



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top