2024- 03 - 29   |   بحث في الموقع  
logo غزة:المفاوضات في طريق مسدود لكنها لم تنته..ونتنياهو يمنع التسوية logo رمضان الميناء.. حيث تعمرُ القلوب بالبشرى والفرح!.. د. جان توما  logo أزمة إتحاد بلديّات الفيحاء: إقتراب الحلّ أم إستمرارها؟!.. عبدالكافي الصمد logo هل إنتهت لقاءات بكركي.. وضاعت الوثيقة؟!.. غسان ريفي logo "أكثر من 30 قتيلاً أغلبهم عسكريين"... انفجارات "عنيفة" قرب مطار حلب! (فيديو) logo مقرب من السنوار... من هو رائد ثابت الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي؟ logo هل يعود الحاج وفيق إلى الإمارات؟ logo إجتماع طهران: "رفح" عنوان المرحلة الجديدة
تعرف على محتويات شنطة علاج "كورونا" في المنزل داخل مصر
2020-05-29 19:21:46


تعرف على محتويات شنطة علاج كورونا في المنزل داخل مصر


كشف الدكتور سعيد السقعان وكيل وزارة الصحة بمحافظة الإسماعيلية موقف تسليم الأدوية للمصابين الذين هم بصدد تلقي العلاج منزليًا ضد فيروس كورونا، والذين ما زالت نتائج تحاليلهم ايجابية، ولكن تشهد حالتهم الطبية استقرارًا، مع تراجع الأعراض المرضية، وعدم احتياجهم في الوقت الراهن للحجز بالمستشفيات، وقال السقعان، إنه تم التنبيه علي المستشفيات والوحدات الصحية بالالتزام بالإجراءات الطبية الجديدة.



وأضاف أنه في حالة اشتباه اي من المواطنين بالإصابة بفيروس كورونا بمحافظة الاسماعيلية، عليه التوجه إلى أقرب وحدة صحية والحصول على علاج تحفظي أو أقرب مستشفى لتقييم الحالة وعمل التحاليل والأشعات صورة الدم.



وأكد وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، أن التعليمات واضحة، انه في حالات الإصابة أقل من المتوسطة  بالفيروس، سيتم صرف العلاج للمريض والمخالطين له.



وأوضح السقعان، تم تخصيص مستشفى الصدر والإسماعيلية العام لعلاج الحالات المتوسطة، والإبقاء على مستشفى أبو خليفة للعزل الطبي في حالة الإصابة فوق المتوسطة والحرجة.



وتحتوي شنطة الأدوية، حسب السقعان، على العلاج وماسكات طبية وكحل وكارت متابعة بيحدد بيانات المريض، ومكان المستشفى ومواعيد اجراء التحاليل، كذلك مطوية بها اهم التعليمات الخاصة بالعزل المنزلي.



ويتولي مسئولي الطب الوقائي مسئولية تحديد الفئات المستهدفة للعلاج المنزلي، حيث يتم تجهيز الحقيبة التي تحتوي على الأدوية اللازمة من جانب الصيادلة والتمريض بالمستشفى، طبقا لحالة المنتفع وبروتوكول العلاج الذي يخضع له.



‎كذلك تم اعتماد توصيل الأدوية  للمنازل لحالات العلاج المنزلي، من خلال مسئول الطب الوقائي أو التمريض أو الرائدة الريفية، مع ادخال البيانات الشخصية على التابلت للمتابعة، ويتم توفير سبل الحماية الشخصية لمسئول توصيل الأدوية، ويتولى مسئولو الوحدة الصحية متابعة الحالات، ورفع تقارير لأجهزة وزارة الصحة التي تتولى المتابعة والتقييم



أخبار تهمك أيضا



شفاء مريض بكورونا يبلغ من العمر 88 عاما في قطر



الصحة العالمية تعلق على فقدان مصريين لحاستي "الشم والتذوق" بعد الإصابة بكورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top