2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo “حزب الله” يرد على استهداف الناقورة وطيرحرفا logo إسرائيل بدأت الاستعداد لاجتياح رفح..وواشنطن تطلب المشاركة logo إصابة ثلاث مستوطنين بإطلاق نار في الأغوار logo الحكومة الاسرائيلية تمهد لتجنيد الحريديم..والجيش يطالب20 ألف مجند logo "زرادشت صار كلباً".. صرخة في بلاد المذلّة logo حازم صاغية في "الهوى دون أهله"...لا أكره أم كلثوم logo نائب سابق في ذمة الله logo لقاء الثلاثاء يهنئ بالاعياد: العدو يمنع الأطفال من الفرح 
رسمياً.. هذا هو موعد استئناف الدوري الإيطالي!
2020-05-29 22:36:22

أعلن وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، استئناف مباريات الدوري المحلي "الكالتشيو" لهذا الموسم، بداية من يوم 20 حزيران المقبل، وذلك بعد 3 أشهر من التوقف بسبب جائحة "كورونا".

وقال سبادافورا بعد اجتماع عقده، أمس الخميس، عبر تقنية الفيديو بمسؤولي الاتحاد الإيطالي للعبة ورابطة الدوري، إنّ "اللجنة الفنية والعلمية أعطت موافقتها على البروتوكول، وأكد لي الاتحاد أن لديه خطط. في ضوء هذه الاعتبارات، يمكن استئناف البطولة يوم 20 حزيران".

والخطة الأولى هي صيغة تتمثل باجراء أدوار فاصلة لتحديد هوية البطل، الفرق المتأهلة إلى المسابقتين القاريتين، والفرق الهابطة إلى الدرجة الثانية، وذلك في حال علق الموسم مجدداً، أو لم تقم جميع المباريات.

في حين أن الخطة الثانية تقضي باعتماد الترتيب الذي وصل إليه الدوري قبل التوقف مجدداً.

وأضاف الوزير: "كان اجتماعاً مفيداً للغاية، وكما قلنا من البداية، كان استئناف كرة القدم محسوماً على الدوام في حال توفر الشروط لضمان السلامة، وأعطت اللجنة الفنية والعلمية الضوء الأخضر للبروتوكولات".


ورأى سبادافورا أنّ "إيطاليا تنهض من جديد، ومن الطبيعي أن تفعل كرة القدم الأمر ذاته. وافقت اللجنة الفنية والعلمية على البروتوكول الطبي، لكنها شددت على الضرورة المطلقة لفترة الحجر الصحي إذا كانت نتيجة فحص اللاعب إيجابية".

وقال: "لقد تلقينا أيضا ضمانات بأن عملية فحص اللاعبين يجب ألا تؤثر أو تقلل من فرص وصول عامة السكان إلى الفحص بأي شكل من الأشكال".

وأضاف سبادافورا: "أكد لي الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أيضًا، أنه يمكن اعتماد الخطط حالة التوقف. ليس من اختصاصي كوزير أن أقرر في ذلك، لأنه من صلاحية الاتحاد الإيطالي لكرة القدم".

وتوقف الدوري الإيطالي في التاسع من آذار الماضي، بسبب تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، الذي أودى بحياة أكثر من 33 ألف شخص في البلاد.

ويتصدر فريق "يوفنتوس" حامل اللقب، ترتيب الدوري برصيد 63 نقطة، بعد الجولة 26، متقدما بفارق نقطة على وصيفه "لاتسيو".




ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top