2020- 07 - 10   |   بحث في الموقع  
logo قصة حريق غرفة جارنا في الحي (بقلم سمير مسره) logo ‫مستشفى الحريري: 25 إصابة و 12 حالة مشتبه باصابتها و3 حالات حرجة ولا وفيات‬ logo تشييع الطفل طلال إبراهيم في الميناء logo عدّاد كورونا يرتفع في لبنان.. 71 إصابة جديدة logo ‫71 اصابة جديدة بكورونا في لبنان رفعت العدد التراكمي الى 2082‬ logo الميدل ايست تستقبل احدث طائراتها…نجار والحوت يشددان على ضرورة التفاؤل logo توقعات بارتفاع رهيب في أسعار الذهب نهاية العام logo الأمم المتحدة: الوضع في لبنان يخرج بسرعة عن السيطرة
وفاء موصللي: الدراما السورية هذا الموسم خجولة!
2020-05-30 00:06:26

دمشق - هدى العبود

لم أستطع متابعة الأعمال الفنية بشكل كبير بسبب ظروفي الخاصة لكنني تابعت «سوق الحرير» و«مقابلة مع السيد آدم» و«حارس القدس» و«حارس الجبل» و«أم هارون».

بهذه الاعترافات العفوية، تحدثت الفنانة القديرة وفاء موصللي لـ «الأنباء» من خلال دردشة أوضحت فيها انها كممثلة تتابع مضمون تلك الأعمال ونسبة المشاهدة هي الحكم.

وعن مسلسل «سوق الحرير»، قالت: من وجهة نظري كان من أهم الأعمال السورية التي عرضت على شاشة رمضان فهو عمل بيئي دمشقي حظي بمشاهدة واسعة لأنه تناول مرحلة خمسينيات القرن الماضي السورية عندما كانت غنية باقتصادها ورصد تحول اقتصاد السوق من اليدوي إلى الصناعي، كما ان شركة ميسلون حرصت على اختيار نجوم الصف الأول لتجسيد تلك الأحداث ومنهم من عاصرها فاختيار العملاق الفني أسعد فضة وسلوم حداد وبسام كوسا وهيفاء واصف ووفاء موصللي وكاريس بشار وقمر خلف ونادين تحسين بيك، أضفى على العمل جمالية محببة بالنسبة للمشاهد السوري والعربي، كما انه علينا ألا نغفل عن الشارة وتكلفتها لتكون المواد كافية لإعطاء هذا العمل البيئي حقه لأنه يتحدث عن تاريخ وطن، بالمقابل كان لموسيقى الفنان إياد الريماوي سحرها الخاص لأن الأذن تطرب من خلال الموسيقى التي تألفها قبل العين لأن التاريخ والعادات والتقاليد واللغة والفن والموسيقى تعني الكثير لكل شعوب الأرض، من هنا جاءت جمالية العمل كما امتاز سوق الحرير بأنه أعطى كل الطبقات حقها في ذلك الوقت فشاهدنا البيوت الدمشقية ورغد ورفاهية العيش التي كان تعيشها طبقة الأثرياء من التجار والأعيان وهذا انسحب بتوصيفه على الطبقة الوسطى والفقيرة ولم يتوان الكاتب والمخرج بسام الملا في أهمية المرأة وتجسيد تلك الهالة من القدسية والاحترام في المجتمع الدمشقي.

هل كانت هناك صعوبات واجهتكم بتصوير العمل؟

٭ ظروف التصوير التي عاشتها الأسرة الفنية خلال التصوير كانت صعبة في ظل تواجد جائحة كورونا، فمثلا سأتحدث عن الإضاءة كنا نصور الأحداث ليلا على أنها حصلت نهارا وبالعكس وهذا عمل صعب للغاية لأن درجة الحرارة في الخارج 7 أو أقل ونحن نرتدي اللباس الصيفي والبخار يخرج من أفواهنا كفنانين وكومبارس وهنا اعتمد المخرج ان نشرب الماء الدافئ أو البارد لنعطي المشهد حقه وأقول هذا لأننا صورنا أثناء العواصف القوية ودخلت المستشفى أنا والفنانة نادين تحسين بيك أثناء التصوير لكن جائحة كورونا أوقفت كاميرات التصوير وتوقفت جميع الشركات لذلك الدراما السورية خجولة وقليلة لهذا الموسم.

برأيك ما السبيل للارتقاء بالدراما السورية؟

٭ السبيل للارتقاء بها ان نتبع التجربة الخليجية والمصرية، وأعني أن تكون لدينا قنوات فضائية خاصة لأن الشركات لديها انتقائية بتسويق الأعمال الفنية وعلينا ان نحذو حذوهم.

ما الأعمال المشاهدة من قبل موصللي للدورة الحالية؟

٭ كما قلت شاهدت عددا لأباس به، لكنني غير راضية فالأعمال الخليجية والعربية جميلة وتحاكي الواقع والتاريخ والعادات والتقاليد، من أبرزها «أم هارون» و«حارس الجبل» و«حارس القدس» و«رياح السموم».



Layal Gebrael



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top