2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo الجامعة العربية تشيد باستئناف عمليات تصدير النفط داخل الأراضي الليبية logo بالفيديو: لحظة اطلاق النار ومقتل الطفل ″طلال ابراهيم″ في الميناء logo إصابة طاقم مستشفى بكورونا… ووزارة الصحة تتحرك logo محمد رمضان يعلق على "بدلته" المزينة ب 125 دبوسا! logo أول رد فعل من أحمد أبو هشيمة على خبر انفصاله عن ياسمين صبري logo وجه نادين نجيم.. الأجمل عربيا logo رانيا يوسف تفضح المتحرشين بها وتنشر صورهم وأسماءهم logo «شفروليه الغانم» تُطلق أقوى عروضها على تاهو 2020 Falcon
خبراء يكشفون عن أطعمة غنية بفيتامين "إي" لبشرة صحية متألقة
2020-05-30 05:29:31


خبراء يكشفون عن أطعمة غنية بفيتامين إي لبشرة صحية متألقة


يرغب الجميع بالحصول على بشرة صحية أكثر شباباً، لذا من المهم الاعتماد على فيتامين "إي" (E) في العلاجات الموضعية أو تناوله من خلال الأطعمة والأغذية لتقليل علامات الشيخوخة والحفاظ على بشرة أكثر شبابا وتألقاً، وبحسب تقرير نشره موقع "تايمز ناو نيوز"، يصنف فيتامين "إي" (E) كأحد المكونات الأكثر شيوعاً في منتجات العناية بالبشرة ومستحضرات التجميل، فهو يلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة البشرة. ويكمن السبب الرئيسي في أن فيتامين "إي" يلعب دورا مضادا للأكسدة مما يعني أنه يساعد على تقليل نشاط الجذور الحرة والحد من آثارها الضارة على الخلايا، ويمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة الجلد وتقليل خطر تلف الخلايا وإصابتها بالشيخوخة. وكذلك يسهم فيتامين "إي" في الحد من الأثر الضار للأشعة فوق البنفسجية على الجلد، ويشار إلى أن فيتامين "إي" له أثر مادة "الريتينول" في معظم مستحضرات التجميل، مما يعني أنه يساعد في تجديد الخلايا وتقليل علامات الشيخوخة. ويعتبر التعرض للأشعة فوق البنفسجية، وتقدم العمر عاملان يسهمان في تقليل مستويات فيتامين "إي" في الجسم، لذا من الضروري تناول الأطعمة الغنية به للحصول على بشرة صحية متألقة، ومنها:





السلمون والمأكولات البحرية الأخرى: تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون مصدراً غنياً بفيتامين "إي"، ومن المعروف أن استهلاك الأسماك الدهنية يمنحك صحة جيدة للقلب.

الخضار الخضراء: البروكلي والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية هي مصدر غني جداً بالعديد من العناصر الغذائية بما في ذلك فيتامين E، ويجب أن تكون الخضار الخضراء جزءا من النظام الغذائي للجميع بغض النظر عن العمر. المكسرات والبذور: المكسرات والبذور تشكل وجبة خفيفة رائعة وتساعد على فقدان الوزن الزائد، وكذلك تشكل مصدراً رائعاً لفيتامين "إي". الزيوت النباتية: يجب أيضاً إضافة الزيوت النباتية إلى طعامك للحصول على جرعة من فيتامين "إي"، ويجب أن تحاول طهي طعامك في زيوت صحية مثل زيت الزيتون وزيت عباد الشمس وما إلى ذلك.



قد يهمك ايضا



دراسة تؤكّد ارتباط "كورونا" في أوروبا بنقص فيتامين د



مسؤول أميركي يؤكد أن أشعة الشمس والحرارة والرطوبة تضعف فيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top