2024- 03 - 28   |   بحث في الموقع  
logo بينها لبنان.. هزات أرضية تضرب هذه الدول العربيّة logo مناورة إسرائيلية "مفاجئة" شمالاً.. وواشنطن تعتبر استعادة الهدوء أولوية logo حكومة فلسطينية جديدة تبصر النور..بلا سند سياسي logo حصاد ″″: أهم وأبرز الاحداث ليوم الخميس logo نبيل فريد مكاري يستقبل المصري ويعلن دعمه للائحة “نقابتنا” logo بأكثر من 30 طنًا من المتفجرات... تدمير نفق لحماس (فيديو) logo اتهام روسي "خطير" لأوكرانيا logo مخابرات باكستان تتجسس على قضاة في غرف نومهم... والسبب!
ماذا في أسرار الصحف؟
2020-05-30 05:56:02

البناء


خفايا


في تقييم الخسائر والأرباح من سقوط قانون العفو قالت مصادر متابعة أن حزب الله وحركة أمل تعادلت خسارتهما بالأرباح بسقوط العفو عن العملاء مقابل عدم العفو عن المطلوبين بجرائم المخدرات وأن التيار الوطني الحر تعادلت خسائره بأرباحه بسقوط العفو عن من يسميهم بالمبعدين مقابل عدم العفو عن المطلوبين بتهم إعتداء على الجيش وبقي تيار المستقبل الخاسر الأكبر.


كواليس


تشهد المواقع الأميركية في سورية والعراق حركة مناقلات عسكرية قالت بعض الأوساط العسكرية انها تخفيض لحجم الوجود العسكري سواء بالعديد البشري أو بحجم ونوع الاليات بينما قالت مصادر على صلة بالأميركيين أنها مجرد مناقلات روتينية لتبديل القوات تتم كل فترة.


 


النهار


زيارات طائفية


لوحظ أنّ وزير الصحة زار مرجعيتين روحيتين من الطائفة نفسها، وقد شهد اللقاء حشداً سياسياً وروحياً ما ترك تساؤلات حول الهدف من وراء ذلك.


حركة تصحيحية


عُلم أنّ نائباً كثّف لقاءاته مع ناشطين من تيار سياسي بارز معتكفين عن ممارسة دورهم، ومع ضباط متقاعدين، بغية القيام بتحرك واسع لتصحيح مسار التيار.


مصالحة حول صندوق


كللت المصالحة بين نائب بارز ووزير سابق حول قالب حلوى على شكل صندوق اقتراع بعد جفاء بسبب خلاف انتخابي حول احد الصناديق.


 


اللواء


همس


استبعد قريب من المفاوضات مع صندوق النقد ظهور نتائج عملية قبل نهاية السنة الجارية.


غمز


نقل زوّار قريبون أن العلاقة بين مرجع مالي ومرجع سابق، لم تتأثر سلباً بتداعيات الجلسة الثانية الأخيرة!


لغز


يجزم مراقبون أن تصفية حسابات تجري داخل نقاشات مجلس النواب، وداخل جلسات الحكومة أيضاً.


 


الجمهورية


لاحظت أوساط سياسية أن وزيرة في الحكومة لا تملك إجابات واضحة عن مواقف الحكومة من ملفات وقضايا حساسة ومطروحة للبحث.


يعتبر دبلوماسي غربي أن قوى سياسية عدة تشيطن طروحات إصلاحية تغييرية في الدولة لانها مستفيدة من نظام المحاصصة القائم حالياً


يحمل مسؤول روحي بارز أحد الاحزاب العقائدية مسؤولية التوتير في منطقة جبلية حساسة لاهداف بعيدة المدى.


 


نداء الوطن


لوحظ عودة مستشارة وزير سابق في وزارة سيادية إلى الوزارة بعد أن كانت غادرتها مع تسمية الوزير الجديد، وقد تمت إعادتها اليوم بصفتها مسؤولة عن الشؤون العقارية.


حاول رئيس حزب موالٍ بارز التواصل مع قيادة حزب حليف على خلفية ملف آلية التعيينات ولكن من دون جدوى.


أثنى وزير ممانع سابق على أداء مرجع عسكري رغم العلاقة السيئة التي تجمعهما، مسجلاً لهذا المرجع سرعة الاستجابة لطلب إرسال قوة دعم لحماية الوزير السابق إثر وصول متظاهرين إلى أمام منزله.



Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top