2020- 07 - 12   |   بحث في الموقع  
logo وزارة الصحة المصرية تعلن توقيت انتهاء ”ذروة كورونا” logo فيروس كورونا المرعب سيصيب كل سكان الكرة الأرضية logo تقرير يرصد 5 تأثيرات خطيرة على الصحة يسببها نقص النوم logo دراسة تؤكد أن لقاح السل يقي من أعراض فيروس كورونا القاتلة logo الصين تكتشف وجود وباء "كورونا" في منتجات الجمبري logo عالمة صينية تفجّر مفاجأة حول تفاصيل ظهور وباء "كورونا" logo الأطباء يُحذرون من فيروس خطير يتسبب في الإصابة بالاكتئاب logo إصابات بكورونا في طاقم مستشفى الزهراء
هل يؤدي كورونا إلى خفض الإنفاق العالمي على التسلح؟
2020-05-30 08:56:26

قال معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام، إن الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تفشي فيروس كورونا، ستؤدي إلى انخفاض في الانفاق العالمي على التسلح خلال عامي 2020 -2021.


وقال مدير المعهد، دان سميث، إن “الانفاق على التسلح في عام 2019 بلغ 1.9 تريليون دولار، وهو رقم قياسي، من المتوقع أن ينخفض في 2020-2021، لكن ما مدى حدة هذا الانخفاض يصعب التنبؤ به الآن”.

وأوضح سميث، أن التخفيض في الإنفاق على التسلح، لا يتوقف فقط على العوامل الاقتصادية المرتبطة بالأزمة التي أحدثها وباء كورونا، ولكن أيضا على الاختيار الاجتماعي والسياسي الطويل الأجل الذي ستتخذه الحكومات.

ووفقا لأحدث الدراسات، وصل الإنفاق العسكري العالمي في عام 2019 إلى أعلى مستوى له وارتفع بنسبة 7.2% مقارنة بعام 2010.

وبحسب تقديرات معهد ستوكهولم لأبحاث السلام، بلغ الإنفاق العسكري العالمي 2.2% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

والدول الخمس ذات أكبر إنفاق عسكري في العالم سنة 2019، هي الولايات المتحدة والصين والهند وروسيا والسعودية، والتي شكلت 62% من الإنفاق العسكري العالمي.




Diana Ghostine



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top