2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo علامات قد تدل على نقص فيتامين B12 في الجسم logo إجراءات ضرورية قبل الأكل خارجاً logo وزيرة الاعلام تطلق FACT CHECK LEBANON لمكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة logo وزارة الصحة عممت رقمًا آخر لمراجعتها لعطل طرأ على الخط الساخن logo أسعار النفط تزداد قليلًا مع امتثال "أوبك+" للتخفيضات الإنتاجية logo الكويت تبحث عن قرض قيمته 65 مليار دولار لتمويل عجز الميزانية logo بعد منع الأراكيل في المؤسسات السياحية.. اتحاد النقابات يرّد logo كواليس اقتحام فيلا الهاشم وعجرم: تهديد بالقتل وتشديد الحراسة!
تعرَّف على أفضل طعام لتعويض نقص فيتامين "د" في الجسم
2020-05-30 09:21:24


تعرَّف على أفضل طعام لتعويض نقص فيتامين د في الجسم


 يعتبر الفيتامين ضروري لتنظيم كمية الكالسيوم والفوسفات في جسم الإنسان، ولاسيما فيتامين "د" الذي يمكن أن يؤدي نقصه إلى مضاعفات خطيرة، بما في ذلك هشاشة العظام أو الكساح أو بعض التشوهاتوتُعد إضافة المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين "د" إلى نظامك الغذائي، من أسهل الطرق لتجنب نقص الفيتامين، بحسب موقع Daily Express البريطاني.



سمك "أبو سيف"



يعتبر سمك "أبو سيف" أحد أفضل الأطعمة التي يمكن إضافتها إلى النظام الغذائي، إذ يوفر 85 جرام فقط منه أكثر من الكمية اليومية الموصى بها) من فيتامين "د"، وفقًا لموقع كليفلاند كلينك؛ يشير الموقع إلى أن كمية مماثلة أيضا من سمك السلمون توفر كمية فيتامين (د) الموصى بها أيضا.



كما يعد سمك التونة أحد المصادر الغنية بفيتامين "د "، إذ يوفر حوالي 170 جرامًا من التونة المصفاة احتياجات الجسم اليومية من فيتامين "د" ، والتي تبلغ حوالي 10 ميكروجرام، ويشار إلى أن الجسم ينتج فيتامين "د" بشكل طبيعي عند التعرض لأشعة الشمس المباشرة.



قد يهمك ايضـــًا :



دراسة تؤكّد ارتباط "كورونا" في أوروبا بنقص فيتامين د



طبيبة أسترالية تكشف كيف يحمي "فيتامين د" من الإصابة بـ"كورونا"



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top