2020- 07 - 15   |   بحث في الموقع  
logo علامات قد تدل على نقص فيتامين B12 في الجسم logo إجراءات ضرورية قبل الأكل خارجاً logo وزيرة الاعلام تطلق FACT CHECK LEBANON لمكافحة الإشاعات والأخبار الكاذبة logo وزارة الصحة عممت رقمًا آخر لمراجعتها لعطل طرأ على الخط الساخن logo أسعار النفط تزداد قليلًا مع امتثال "أوبك+" للتخفيضات الإنتاجية logo الكويت تبحث عن قرض قيمته 65 مليار دولار لتمويل عجز الميزانية logo بعد منع الأراكيل في المؤسسات السياحية.. اتحاد النقابات يرّد logo كواليس اقتحام فيلا الهاشم وعجرم: تهديد بالقتل وتشديد الحراسة!
ولادة طفلة بفمين منفصلين والأطباء يجرون عملية لإزالته
2020-05-30 10:19:56


ولادة طفلة بفمين منفصلين والأطباء يجرون عملية لإزالته


 في حالة نادرة، صُنفت من بين 35 حالة مسجلة منذ عام 1900، خضعت طفلة عمرها 6 أشهر لعملية إصلاح تشوه خلقي تسبب بثنائية بعض ملامح الوجه، حيث ولدت بفمين كاملين.ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الأطباء اكتشفوا عندما ولدت الفتاة الصغيرة في تشارلستون بولاية ساوث كارولينا، أن الفتحة في الجزء السفلي لوجه الرضيعة، والتي كانت بحجم 0.8 بوصة كان في الواقع فمًا ثانيًا، وقال الأطباء إن فمها الثاني ليس له صلة بفمها الرئيسي، وأنها تستطيع التنفس والأكل والشرب بشكل طبيعي.



وأجرى الأطباء العملية لإزالة فم الطفلة الثاني، وقال الفريق الطبي إنها كانت تمتلك شفة إضافية ومجموعة من الأسنان ولسانا صغيرا؛ وبحسب الصحيفة: "كان الأطباء في حيرة عندما اكتُشف هذا العيب الخلقي من خلال المسح الضوئي في الثلث الأخير من حمل الأم، وجاء التشخيص الأوّلي المحتمل على أنه كيس، واضطراب عظمي أو ورم".



ورغم عدم معاناة الرضيعة من أي أضرار نتيجة هذا التشوه الخلقي، رأى الأطباء ضرورة إجراء عملية لإزالته، وبعد مرور 6 أشهر، بدت الطفلة في حالة تعاف ولم تتأثر تقريبا، لم تعان سوى من بعض التورم وعيب عصبي بسيط في شفتها السفلية.



كما لم تكن هناك حاجة إلى مزيد من العلاج، وفقا لدراسة نشرت في تقارير الجمعية الطبية، حيث قال باحثون: "ثنائية الوجه القحفي لمريضتنا، تعد حالة نادرة تعرف بأنها مجرد شذوذ معزول، مع عدم وجود متلازمات أو تشوهات مرتبطة بها".



وأشار الأطباء إلى أن التشوه هو اضطراب نادر جدًا تم تسجيله أيضًا في الدجاج والأغنام والقطط وغيرها من الحيوانات.



قد يهمك ايضـــًا :



 



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك الألكتروني لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INNLEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2020
top