2024- 03 - 19   |   بحث في الموقع  
logo ميقاتي في مستهل جلسة مجلس الوزراء: همنا الابقاء على هيكل الدولة ومنع حصول أي تصدع إضافي..  logo المرتضى مهنّئاً نظيرته الروسية بإعادة انتخاب بوتين: لخلق توازن جديد في العلاقات الدولية logo في اليوم الـ165 من العدوان: عشرات الشهداء والاحتلال يواصل حصار مستشفى الشفاء logo ميقاتي: همّنا الاساسي الابقاء على هيكل هذه الدولة logo ارتفاع أسعار البنزين وانخفاض الغاز: المازوت على حاله logo حريق داخل شقة في هذه المنطقة logo "خلي عينك على القيصر"... العريضي يكشف المستور عن الخماسية! logo "وحدتنا بقوتنا"... ميقاتي: نحن على استعداد للقيام بالاصلاحات
دراسة تكشف تفاصيل عن الفئة الأكثر عرضة للوفاة بفيروس"كورونا"
2020-05-30 17:23:59


دراسة تكشف تفاصيل عن الفئة الأكثر عرضة للوفاة بفيروسكورونا


أظهرت دراسة نشرت، أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما، ويعانون من مضاعفات تتعلق بمرضهم، هم أكثر عرضة للمعاناة من الشكل الحاد لكوفيد-19، وكان من المعروف حتى الآن أن مرض السكري من العوامل المفاقمة لفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن يعاني مريض السكري من شكل حاد من الوباء، ويموت جراءه تماما مثل الأشخاص الذين يعانون من السمنة، والمصابين بارتفاع ضغط الدم أو الكبار في السن.



لكن لم تحدد أي دراسة حتى الآن أنواع مرضى السكري الذين يعانون من شكل حاد من كوفيد-19 واستعرضت دراسة نشرت في مجلة "ديابيتولوجيا" المتخصصة، المعلومات الطبية لدى 1317 مصابا بمرض السكري يعانون شكلا حادا من كوفيد-19، وتم إدخالهم المستشفى في فرنسا بين 10 و31 مارس.



وشرح طبيب الغدد الصماء برتران كاريو الذي شارك في هذه الدراسة لوكالة فرانس برس، قائلا: "صنّف مرضى السكري كأشخاص معرضين للخطر مثل المصابين بالسكري من النوع الثاني لدى المسنين، ومرضى السكري من النوع الأول بين الشباب الذين يبلغون من العمر 30 عاما، ويعتمدون على الأنسولين"



ومرضى السكري الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد هم من المسنين والأشخاص الذين يعانون من السكري من النوع الثاني، وهو الشكل الأكثر شيوعا للمرض، إضافة إلى من يعانون من الوزن الزائد وأظهرت الدراسة أيضا أن هناك عددا قليلا جدا من مرضى السكري من النوع الأول بين الأشخاص الذي عانوا من شكل حاد من كوفيد-19 (3 في المئة فقط من الحالات).



وعند البحث عن العوامل التي تزيد خطر الوفاة، ظهر عامل السن في المقام الأول، فمن المرجح أن يموت المصابون بالسكري الذين تزيد أعمارهم عن 75 عاما بعد سبعة أيام في المستشفى أكثر من الذين تقل أعمارهم عن 55 عاما وكما أن الأشخاص الذين يعانون من مضاعفات تتعلق بمرض السكري هم أكثر عرضة للوفاة بكوفيد-19، بحسب الدراسة.



قد يهمك ايضا



تقرير يكشف الطريقة الصحيحة لتعامل مرضى السكري مع الجروح



مرضى السكري من النوع الثاني معرضون لاحتمال الوفاة بسبب فيروس كورونا



وكالات



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



INN LEBANON

اشترك و أضف بريدك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
INN LEBANON ALL RIGHTS RESERVED 2024
top